النعمة / انطلاق ورشة نشر نتائج التعداد العام للسكان والمساكن لسنة 2013

انطلقت اليوم الاربعاء بمدينة النعمة ورشة تتعلق بنشر نتائج التعداد العام للسكان والمساكن لسنة 2013 على مستوى ولاية الحوض الشرقي التي ينظمها المكتب الوطني للإحصاء بإشراف من وزارة الاقتصاد والمالية وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الاوروبي .

و ستمكن هذه الورشة -التي تدخل في إطار نشر المعلومات المتعلقة بنشر نتائج تعداد 2013- الفاعلين التنمويين والاقتصاديين من الحصول على المعلومات الاحصائية من أجل متابعة وتقييم مختلف السياسات التنموية اضافة إلى تبادل الآراء والمتابعة حول هذه المؤشرات.

و أكد مدير ديوان والي ولاية الحوض الشرقي السيد محمد الشيخ ولد ماسيري أن الورشة ستمكن من توفير نتائج بيانات من شأنها ان تساعد الفاعلين المحليين في وضع مخططاتهم التنموية في كافة الميادين كالتعليم والصحة والتشغيل والتجهيز والاستصلاح الترابي ، كما انها ستزودهم بالعناصر الأساسية التي ستمكنهم من تقديم طلبات المناصرة إلى الشركاء في التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية من ناشطين اقتصاديين ومنظمات غير حكومية وروابط مهنية واجتماعية لتنوير قراراتهم .

جرى حفل الافتتاح بحضور المدير المساعد للمكتب الوطني للإحصاء السيد الطالب عبدالرحمن ولد محجوب وحاكم مقاطعة النعمة السيد عبد القادر ولد احمد وعمدة بلدية النعمة السيد ابرهيم ولد محمد.

المصدر

اترك تعليقاً