الرئيسية / الأخبار / عاجل : جراح مركز الاستطباب بالنعمة يعرض حياة مريضة للخطر

عاجل : جراح مركز الاستطباب بالنعمة يعرض حياة مريضة للخطر

في اتصال هاتفي بموقع النعمة اليوم صرحت المدعوة (س) بنت (ب) بأنها أتت لركز الاستطباب في  النعمة    في نوبة ألم حادة وبعد التشخيص الأولي وإجراء الفحوصات اللازمة أخبرها الجراح العيساوي  بوجود ” حجرة في الكلية ” و”حجرة ” أخرى في “المجبنة”  كما اخبرها   بكونها في حاجة ماسة  إلى عملية جراحية عاجلة    الأمر الذي رفضه ذووي المريضة بدعوى أنهم يفضلون اجراء العملية – ان كانت لازمة في  مستشفيات العاصمة  –بسبب سوء الخدمات  وفعلا غادروا المستشفى , ونصح أحد الخيرين   السيدة  بشرب كميات كبيرة من الماء وفي الصباح لم تعد تشعر بتلك الآلام التي تبين أنها مجرد آلام بسيطة لم يسببها ” حجر ” ولاهم يحزنون .

يذكر أن مركز الاستطباب الجهوي  بالنعمة الجهوي يشهد تردي كبير على مستوى جميع  الخدمات حتى اسمى البعض الجراح هناك ” بالجزار ” تنكيتا على  المستوى الذي وصل إليه الإهمال في المستشفى والإستهزاء بأرواح الناس .

وليست هذه الحالة الأولى من نوعها بل سبقتها عدة حالات أخطر فقد سبق  أن اجرى نفس الجراح عملية  لمريضة من قرية “المدروم ” التابعة لمقاطعة النعمة وبعد عجز   رفعت المريضة إلى انواكشوط لتتوفى في مستشفى الصداقة .

تعول االطواقم الطبية – غير المسؤولة-  على ضعف الوعي  بين سكان الحوض الشرقي وندرة لجوئهم إلى القضاء  في مثل هذه المسائل والحالات .

يذكر إلى أن  الجراح العيساوي هو المدير المساعد هناك وأصبح  له    بنفوذ كبير داخل مصالح المستشفى .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *