الرئيسية / الأخبار / بيان من الجالية الموريتانية في مالي

بيان من الجالية الموريتانية في مالي

تهمت الجالية الموريتانية في مالي، سفير بلادها هناك بالتدخل لصالح احد ابناء مجموعته القبلية ضد تجار موريتانيين، حيث طلب من السلطات المالية سجنهم.

وجاء في بيان للجالية الموريتانية بمالي توصلت “المشاهد” بنسخة منه، وهذا نصه:

“بيان من الجالية الموريتانية في مالي
اثر نزاع تجاري بين مواطنين موريتانيين على متجر في مدينة ادييما بمالي قام السفير الموريتاني محمد ولد أعبادة بتدخل سافر لصالح أحد الأطراف لانتمائه لنفس مجموعته القبلية و طالب السلطات المالية بسجن الطرف الآخر و هو ما تم للأسف بالرغم من سلمية النزاع و عدم وجود أي بعد جنائي في القضية وكذا سلمية الطرف المسجون و الذي ينتمي الى مجموعة تمثل اغلبية ساحقة بين افراد الجالية في مالي.
ان السفير الموريتاني بمالي السيد محمد ولد أعبادة عود الجالية الموريتانية على هذا النوع من الاستفزاز فمنذ توليه المنصب و مصالح المواطنين لا تعنيه في شيئ الا ما كان منها له بعد قبلي أو نفع مادي  و أزيد من ذلك كان السبب المباشر في تعرض الكثير منهم للظلم على التراب المالي و من ابرزها مؤامرته من أجل الحصول على مكاسب مادية في فضيحة معروفة لدى جميع أفراد الجالية ضد رجل أعمال شاب أدى تراجع السفير عن تصديق وثائق يمتلكها الى سجنه في باماكو مدة شهرين من بين قضايا زبونية و فساد عديدة سنعرض لها في بيانات أخرى .
ان افراد الجالية الموريتانية في مالي ينددون بتدخلات السفير محمد ولد أعبادة التي يطبعها المحاباة و الزبونية و الفساد و يطالبون سلطات دولتهم بوضع حد لمثل التصرفات.

مكتب الجالية الموريتانية في مالي
محمد ولد اسلم 0022364176228

باماكو، مالي “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *