الرئيسية / الأخبار / موقع يكشف حقيقة طائرة ازويرات

موقع يكشف حقيقة طائرة ازويرات

قال الجيش الموريتاني إن الطائرة التي اختفت مساء الأحد في منطقة شمال نواكشوط هي طائرة صغيرة من دون طيار، وتابعة لشركة “كاراكال غولد أل أل سي” العاملة في مجال التنقيب عن الذهب، مؤكدا أن الطائرة تحطمت عقب سقوطها في المنطقة.

وأضاف مصدر في الجيش في حديث للأخبار أن الطائرة كانت تعمل بشكل مرخص في إطار أنشطة هذه الشركة الدولية العاملة منذ سنوات على الأراضي الموريتانية.

وكانت طائرة صغيرة قد حلقت بعلو منخفض فوق مناطق التنقيب شمال نواكشوط مساء الأحد الماضي، وخصوصا في المنطقة المعروفة بـ”نقطة ساخنة”، وأصدرت أزيزا مرتفعا، قبل أن تسقط – أو تهبط – في مكان غير بعيد، حيث أبلغ المنقبون عن الذهب فرقة الدرك الموجودة في المنطقة غير أنها لم تعثر على أي أثر لها.

ولدى شركة “كراكال غولد أل أل سي” عدة رخص للتنقيب عن الذهب في مناطق مختلفة من الشمال الموريتاني.

فقد حصلت الشركة على رخصة تحمل الرقم: 742 للبحث عن مواد المجموعة: 2 (الذهب) في منطقة إجبيتن (ولاية آدرار)، وذلك في اجتماع الحكومة يوم الأربعاء: 24 – 03 – 2010.

كما حصلت بعد ذلك على تجديد لرخصتين بتاريخ: 26 – 08 – 2010، إحداهما تحمل الرقم: 357 للبحث عن مواد المجموعة: 2 (الذهب) في منطقة كليبات زيلوف (ولاية آدرار)، والثانية تحمل الرقم: 58 للبحث عن مواد المجموعة: 2 (الذهب) في منطقة لكويس (ولايتي داخلت نواذيبو واينشيري).

الاحبار اتفوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *