الرئيسية / الأخبار / عاجل : وقفات احتجاجية لأمهات الأسر في النعمة ضد رئيس مركز بيع الأسماك

عاجل : وقفات احتجاجية لأمهات الأسر في النعمة ضد رئيس مركز بيع الأسماك

DSC01785 DSC01786نظمت للتو مجموعة من  أمهات الأسر في النعمة وقفة احتجاجية غاضبة نددت بالتصرف غير المقبول من رئيس فرع شركة تسويق الأسماك في النعمة. تقول النسوة أنهن يذهبن إلي مركز بيع السمك منذ ساعات الفجر الأولى و يبقين في الطوابير إلي ساعات متأخرة من النهار، و رغم ذلك يجيء رئيس المركز و يوزع الأكياس علي مقربيه ، و في بعض الأحايين يأتي فقط لياخذ كيسا أو أكثر ثم يغلق المكز و يذهب  تاركا طوابير النساء تحت حر الشمس و طول الإنتظار. و قالت أمهات الأسر المحتجات أنهن يعانين من مضايقة الشباب و أنهمن يشتكين إزدراء رئيس المركز لهن و عدم تمكينهن من الحصول ولو علي سمكة واحدة يغذين بها أبناءهن الذين ينتظروا عدوتهن.

و قالت النساء المحتجات أنهن آثرن تنظيم هذه الوقفة أمام الإدارة الجهوية للأمن عسى يصل صوتهن و معاناتهن من ظلم رئيس المركز و استئثاره بمخزون السمك الذي وجه أصلا لدعم الفقراء و للتحقيق لهم بعضا من الأمن الغذائي.

و كان  رئيس المركز قبل تنظيم هذه الوقفة قد  استنجد تدخل الشرطة لما هاجمته النساء أمام المركز حين  أقدم علي شحن كيس من السمك في سيارته صباح اليوم في الوقت الذي كن منتظرات في الطوابير في انتظار الظفر بحصة ولو يسيرة جدا من هذهالمادة.

و لقد توجهت النساء نحو مباني الولاية ليبلغن الوالي بأمرهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *