تفاصيل استجواب الشيخة المعلومة بنت الميداح

قالت الشيخة المعلومة بنت الميداح إن السلطات الموريتانية لديها تلفيقات مسبقة ضد مجموعة من الأشخاص وتبحث لهذه التلفيقات عن أدلة غير موجودة، بحسب تعبيرها.

وأوضحت بنت الميداح في تصريح للأخبار بُعيد استجوابها لدى شرطة مكافحة الجرائم المالية والاقتصادية، أن أسئلة المحققين تناولت ظروف تصويت الشيوخ ضد مشروع التعديلات الدستورية في السابع عشر من شهر مارس الماضي.

وأضافت بنت الميداح، أنها تلقت أسئلة حول استفادة أعضاء مجلس الشيوخ المناوئين لمشروع التعديلات الدستورية من تمويلات.

واستدعت شرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية صباح اليوم السبت 26 أغسطس 2017 عضو مجلس الشيوخ المعلومة بنت الميداح حيث أخضعتها للاستجواب، وذلك بعد يوم من استجواب صحفيين ونقابيين في ما بات يعرف بملف رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو.

وتعتقل الشرطة الموريتانية منذ أسبوعين عضو مجلس الشيوخ السيناتور محمد غده الذي وجهت له النيابة العامة تهمة ارتكاب “جرائم خطيرة أخذت مسالك غير تقليدية، وغير مسبوقة في تاريخ البلد”.

وسبق لمصادر أمنية أن كشفت للأخبار عن تحضير السلطات لملف يتهم رجل الأعمال محمد ولد بو عماتو، ومدير أعماله محمد ولد الدباغ وآخرين بالعمل على زعزعة أمن البلاد، مستخدمين في ذلك وثائق ومعطيات كانت في جهاز كوميبوتر يعود ولد الدباغ، وصادرته منه الشرطة في النصف الأول من مايو الماضي في معبر روصو جنوبي موريتانيا.

اترك تعليقاً