الأمم المتحدة توشح وحدة الحرس الوطني في كوديفوار

توشيحوشح السيد ممادو امباي سيسي الممثل الخاص المساعد للأمين العام للأمم المتحدة بكوت ديفوار بميدالية الأمم المتحدة، رفقة العقيد ختار ولد محمد امبارك، القائد المساعد لأركان الحرس الوطني، في مدينة ابواكي بكوديفوار، عناصر وحدة الحرس الوطني رقم 2 المتواجدة ضمن قوة حفظ السلام الأممية في هذا البلد الشقيق .

وفي كلمة له بهذه المناسبة شكر الممثل الخاص المساعد للأمين العام للأمم المتحدة عناصر وحدة الحرس الوطني على تميزهم وانضباطهم المشهود ومهنيتهم العالية.

وأشاد بتدخل الوحدة المتميز خلال الأحداث الدامية التي عرفتها مدينة “بونا” الحدودية بين بعض المواطنين الإيفواريين.

وأشار إلى أن عناصر الوحدة استطاعوا بفضل مهنيتهم وجاهزيتهم السيطرة على الموقف وإعادة الأمور إلى مجاريها الطبيعية بطريقة نالت إعجاب الجميع.

كما نوه بدور وحدة الحرس الوطني في مساعدة المواطنين الإيفواريين خصوصا في مجال التدخلات الإنسانية وحفظ السلام.

ومن جانبه قال الرائد عبد القادر ولد النهاه قائد وحدة الحرس الوطني في كلمته له بنفس المناسبة إن عناصر الوحدة يشعرون باعتزاز كبير لهذا التوشيح وبفخر بالغ لنجاحهم في مهمتهم الأممية الذي هو في حد ذاته نجاح لموريتانيا.

وشكر البعثة الأممية بكوت ديفوار على العناية وما تقدمه من تسهيلات وإرشادات من أجل نجاح الوحدة في القيام بالمهام المنوطة بها.

وأعرب قائد الوحدة عن امتنانه للسلطات الإيفوارية وتقديره لروح الإخاء والمحبة التي لمسها لدى الشعب الإيفواري الشقيق.

واختتم الحفل بمسير عسكري رائع نظمته وحدة الحرس الوطني تجاوبت معه الجماهير الإيفوارية الحاضرة بحرارة.

وحضر الحفل الذى أقيم بهذه المناسبة المستشار الأول بسفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية بساحل العاج السيد لحبيب ولد لحبيب والسلطات الإدارية والعسكرية والأمنية بمدينة ابواكي بالإضافة إلى عدة مسؤولين أمميين.

الموريتانية

اترك تعليقاً