ولد محم غاضب من ذكر ولد محمد الأقظف الأوفر حظا في الترشحات للرآسة الموريتانية

بعد التقليل الأخير من أهمية ترشح وزير الدفاع ولد الغزواني أحد كبار قادة الجيش ونأي أغلبية الشعب الموريتاني عن الحديث عنه رغم ترويجيه من طرف وزير الثقافة الناطق الرسمي بالحكومة .

وصف وزير الثقافة في رد له على سؤال عمدة بوطلحايه : أي مرشح محتمل من الأغلبية الى جانب قائد الجيوش هو نصف مرشح وذلك بعد إشادة العمد بالوزيرالسابق مولاي ولد محمد الأقظف في إجتماع عقده معهم حيث ثنوعليه ووصفوه بأنه من أنقذ موريتانيا في فترة الربيع العربي وحراك المعارضة المطالب برحيل الجيش وحكمه .

هذا ماكتبه موقع نوافذ عن الاجتماع.

شدد وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة سيدي محمد ولد محم، على أن مرشح النظام هو مرشح واحد، وهو وزير الدفاع الحالي محمد ولد الغزواني، مضيفا أن النظام ليس له مرشح ونصف وإن أي كلام قيل بهذا الخصوص يدخل في خانة التشويش.

وكان ولد محم يرد على مداخلة لعمدة إحدى البلديات في اجتماع جمعه أول أمس الثلاثاء بفندق موري سانتر في نواكشوط بعمد الشمال ونواكشوط والترارزه، وذلك بعد أن أثنى عمدة بلدية بوطلحايه محمدن محمد دي، على أداء الوزير الأول السابق مولاي ولد محمد لغظف، وأشار إلى أهمية ترشيحه.

وتابع عمدة بوطلحايه:”الاختيار الصعب يكون عادة بين الخيرين، مولاي ولد محمد لغظف كان في قمرة القيادة في الأوقات الصعبة، في الفترة الانتقالية وفي فترة الربيع العربي وفي رحلة الرئيس الاستشفائية، واحترامه هو احترام لجميع الانجازات التي تم تحقيقها واحترام للرئيس واحترام لغزواني نفسه واحترام لك شخصيا يقصد الوزير ولد محم”.

ونبه العمدة إلى أن المرشح الأوحد قد يخلق مشاكل دستورية إذا حدث فراغ بعد إغلاق باب الترشح.

وفي د رده على مداخلة العمدة قال ولد محم:”النظام والرئيس لهما مرشح واحد وليس مرشحا ونصف، واي كلام قيل في ذلك فهو في خانة التشويش فقط، لا حاجة لنا بالمناورات أو الحيل، الانجازات ليست ملكا لشخص وإنما هي انجازات فريق فمن واكبنا فله نصيبه من تلك الانجازات ومن حاد قيد أنملة عن هذا النهج فليحسب رصيده وسيكون قليلا جدا”.

اقرء من المصدر

اترك تعليقاً