الرئيسية / الأخبار / المغرب تعتقل ثلاثة أفراد على صلة بداعش

المغرب تعتقل ثلاثة أفراد على صلة بداعش

A member of the Moroccan special forces guard stands outside of the Central Bureau of Judicial Investigation (BCIJ) building on March 23, 2015 during a press conference by the governor of the BCIJ in Rabat. Moroccan authorities said on March 23 that a "terrorist cell" they dismantled had brought in arms through the Spanish enclave of Melilla to carry out attacks for the Islamic State jihadist group. The cell was made up of 13 members aged between 19 and 37, most of them without primary school education, said Abdelhak Khiame, head of Morocco's newly-formed judicial investigations agency.         AFP PHOTO / STR        (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الأربعاء عن تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة متطرفين ينشطون بوجدة والدار البيضاء وفاس.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية المغربية أن حد المعتقلين شقيق مقاتل سابق بالساحة السورية والعراقية يقضي حاليا عقوبة سجنية بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب.

وأكد البلاغ أن العملية الاستباقية، تأتي في إطار تتبع التهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، مكنت من الكشف عن عدة مشاريع إرهابية خطيرة بلغت مراحل متقدمة في التحضير بتنسيق وثيق مع عناصر ميدانية موالية ل”داعش”.

وقد أسفرت العملية عن حجز كميات من مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات، بالإضافة إلى قنينتين تحتويان على مواد سائلة مشبوهة ومسحوق معدني وطنجرة ضغط وأسلاك كهربائية وكمية من المسامير وآلة لقياس التيار الكهربائي وأنابيب بلاستيكية وأسلحة بيضاء وسواطير وكذا رسم يرمز لراية “داعش”.

وأضاف أن أفراد هذه الخلية الإرهابية خططوا بعد تنفيذهم لهذا المشروع الإرهابي، للالتحاق بمعاقل فرع “داعش” بليبيا عبر الحدود الشرقية للمملكة، مشيرا إلى أن أفراد المجموعة سيقدمون إلى العدالة فور انتهاء البحث.

شاهد أيضاً

صوت الشرق تعيد نشر خبر عن الحماية المدنية نشرته بتاريخ (2018/07/31) بعنوان “الحماية المدنية على شفا جرف هار “

أطلع أفراد الحماية المدنية بالنعمة والي الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن خلال زيارة له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *