الرئيسية / الأخبار / موريتانيا / ارتفاع نسبة التضخم بنسبة 0.4 بالمائة

موريتانيا / ارتفاع نسبة التضخم بنسبة 0.4 بالمائة

قال المكتب الوطني للإحصاء في موريتانيا إن معدل التضخم في أسعار المنتجات الاستهلاكية في موريتانيا ارتفع بنسبة 0.4 بالمائة في يونيو الماضي مقارنة بالشهر السابق.

وجاءت هذه الزيادة نتيجة الاختلافات في أسعار بعض المنتجات بين شهري مايو ويونيو 2019 حسبما ذكر مكتب الإحصاء الوطني فيتقريره الشهري عن التضخم.

في أحدث تقرير له أوضح المكتب أن المنتجات التي ارتفعت أسعارها هي الأغذية بمعدل 0.2 بالمائة والمشروبات بمعدل 0.4 بالمائة والنقل والاتصالات بمعدل 2.6 بالمائة.

وأضافت الوثيقة أن الزيادة في أسعار المجموعة الأولى (الأغذية) ترجع إلى زيادة أسعار الخضروات والخبز والحبوب واللحوم والحليب والجبن والبيض. ومع ذلك وفقًا للتقرير شهدت مجموعات فرعية أخرى انخفاضا وهي الأسماك والفواكه والسكر والمربى والعسل والشوكولاته والحلويات والزيوت والدهون.

وفيما يتعلق بالمجموعة الثانية (المشروبات) فإن الارتفاع يعزى بشكل خاص إلى الزيادة في الأسعار المسجلة لنقل الركاب جواً وبرا حسبما ذكر مكتب الإحصاء الوطني. وأضاف أن الزيادة في الاتصالات هي نتيجة لارتفاع أسعار الاتصالات الهاتفية والفاكس والإنترنت بالإضافة إلى أجهزة الهاتف والفاكس.

شاهد أيضاً

عاجل / تأجيل مسابقة الضبط العاملين

أعلنت قيادة الأركان المكتب الثالث على موقع الجيش الوطني تأجيل مسابقة الضباط العاملين من 19الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *