الرئيسية / الأخبار / ممرضون وقابلات تستعبدهم وزارة الصحة..

ممرضون وقابلات تستعبدهم وزارة الصحة..

في بلاد العجائب تقوم وزارة الصحة كل عام بتنظيم مسابقة اكتتاب لصالح مدارس الصحة، تقوم بعدها بانتقاء 20% فقط من الناجحين ليتم اكتتابهم رسميا وتكوينهم على نفقة الدولة.
كما تقوم في المقابل بإعطاء الفرصة ل80% المتبقية بالتسجيل في مدارس الصحة أو مصانع العاطلين بالأحرى، كمترشحين أحرار ليتكونوا على نفقاتهم الخاصة، بمبلغ إجمالي قدره 800.000 مع عدم ضمان الاكتتاب.
وقد وقصلت حتى الآن أعداد المتدربين الأحرار العاطلين عن العمل 3.000 ممرض و2.00 قابلة وكلهم عاطلون عن العمل بل أكثر من ذلك يتم استغلال حاجتهم الإنسانية من قبل وزارة الصحة وتشغيلهم إن لم أقل استعبادهم بلاعقود ولاضمانات ولاحقوق في المستشفيات الوطنية مقابل أجر استعبادي زهيد لايسمن ولاسغني من جوع قدره 23.000 أوقية قديمة.
وتعتبر هذه الفئة – المتدربين الأحرار في مدارس الصحة، غير المكتتبين – هم العمود الفقري لمستشفيات نواكشوط.. وكان آخر اكتتاب لصالحهم عام 2013.
وهم الآن يخوضون إضرابا عن العمل مذ الأول من سبتمبر الجاري للمطالبة بحقهم في الاكتتباب، ووقف تكوين الأحرام ما لم يتم حل مشكلتهم، وينظمون وقفات أسبوعية بانتظام أمام وزارة الصحة والرئاسة والبرلمان، فلا تخذلوهم.

شاهد أيضاً

صوت الشرق تنشر كلمة الوزير الأول أمام البرلمان

استعرض الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *