الرئيسية / الأخبار / اعتقال محام يشتبه في علاقته بقضية “إرهابية” (الصورة والهوية)

اعتقال محام يشتبه في علاقته بقضية “إرهابية” (الصورة والهوية)

اعتقلت الإدارة العامة لأمن الدولة في مالي، للمحامي والسفير السابق حسن باري، في قضية “مشتبه بهما في قضية إرهاب” اعتقلا الاثنين الماضي في العاصمة باماكو.
واعتبر حسن باري “وسيطا في عملية لرشوة القضاة” من أجل الإفراج عن المعتقلين، وتلقيه “أموالا كثيرة من أجل هذا الغرض” وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الرسمية المالية عن مصدر قريب من المصالح الأمنية.
وكان الأمن المالي قد اعتقل قبل أيام شخصين، اتهمهما ب”تقديم دعم لوجستي” لجماعة “أنصار الإسلام”، ووفقا لما نقلت وكالة الأنباء المالية، فإن المعتقلين “وصلا باماكو يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 قامين من بولكيسي، لتحديد هجمات محتملة بباماكو، والتفاوض على الإفراج عن عدد من أفراد منظمتهم” معتقلين بمالي.
وبحسب مصادر الوكالة، فإنه “لم يكن مستبعدا لجوء المبعوثين إلى القوة لتحرير الأعضاء المسجونين، والذين من ضمنهم خبيران في المتفجرات هما عمر ديكو وأمادو ديكو، أخوي الأمير أكيلو ديكو”.
وكان المعتقلان المشتبه فيهما، ينتظر كذلك أن “يشتريا على حساب أنصار الإسلام كاميرات عالية الدقة لإنتاج مقاطع فيديو دعائية، وحواسب محمولة، ونظام تموضع عالمي GPS وراديو لاسلكيا، ومنظارا، وأزواجا من الأحذية الرياضية”.

شاهد أيضاً

الحوض الشرقي / إتلاف 3 أطنان من المواد المنتهية الصلاحية والفاسدة (صور)

أشرفت السلطات الادارية في ولاية الحوض الشرقي على إتلاف تلاثة أطنان من المواد المنتهية الصلاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *