الرئيسية / الأخبار / الرئيس الموريتاني: سنواجه تغلغل إسرائيل في افريقيا

الرئيس الموريتاني: سنواجه تغلغل إسرائيل في افريقيا

81248c84-fa0f-4519-867a-be2f85cab774_16x9_600x338كد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن العرب سيعملون على مواجهة التحركات الإسرائيلية الأخيرة في القارة الإفريقية، مضيفاً أن العلاقات الإفريقية العربية علاقات استراتيجية مهمة، وهناك مصالح مشتركة بين العرب والأفارقة أكبر من محاولة بناء علاقات مع إسرائيل.
واعتبر أن محاولات إسرائيل التغلغل في إفريقيا ليست ستتم مواجهتها بتحرك عربي شامل يوضح أهمية العلاقات الافريقية العربية وتنوعها باعتبارها علاقات تاريخية راسخة لا يمكن التضحية بها على أساس وعود لا تحقق شيئا على أرض الواقع.
وأضاف أن “مؤتمر مالابو” المقبل المقرر 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل سيطرح جميع هذه القضايا، مشيراً إلى أن حرص الجانبين، العربي والإفريقي، على تنمية وتعزيز هذه العلاقات سيمكن من إيجاد حل لهذه الأمور.
وأكد ولد عبد العزيز، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني محمود عباس في ختام زيارة الصداقة والعمل التي أداها هذا الأخير لموريتانيا، أن “القضية الفلسطينية ستظل في صدارة الأولويات بالنسبة لموريتانيا، حكومة وشعبا، والعالم العربي باعتبارها قضية العرب جميعا”.
وأوضح أن المباحثات التي جرت بينهما مكنت من التطرق للقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل حل القضية الفلسطينية وتحريك الموقف الدولي في هذا الشأن، وأضاف أن الزيارة مكنت من ترسيخ وتعميق العلاقات بين الشعبين كما كانت فرصة للجانبين لتبادل الآراء في كل ما يهم العالم العربي وتمت المباحثات بين الجانبين “في جو من التفاهم التام وتطابق الآراء”.
وأكد دعم موريتانيا للمؤتمر الدولي للسلام المرتقب في الشرق الأوسط، معرباً عن أمله في أن يكون هذا المؤتمر بداية حقيقية لحل هذه المشكلة الأقدم في العالم ورفع المعاناة والظلم عن الشعب الفلسطيني.

العربية نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *