قمة بريطانية-أفريقية للاستثمار..

تستعد العاصمة البريطانية لندن، يوم الاثنين المقبل، لاحتضان قمة بين المملكة المتحدة ودول أفريقيا، مخصصة لموضوع الاستثمار في أفريقيا.
القمة التي ستنظم من طرف الوزير الأول البريطاني بوريس جونسون، ستشارك فيها مؤسسات ومعاهد دولية وقادة من العالم أجمع من أبرزهم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني،
وتسعى القمة إلى أن تكون فرصة لتعزيز الشراكة بين المملكة المتحدة وجميع البلدان الأفريقية، «من أجل بناء مستقبل آمن ومزدهر لجميع المواطنين البريطانيين والأفارقة»، على حد تعبير مصدر .
وأضاف ذات المصدر أن «اللقاء رفيع المستوى الذي يسعى إلى عرض وتقديم حجم وجودة الفرص التجارية في القارة، فإنه سيعبئ استثمارات جديدة جوهرية لخلق فرص العمل وتحفيز النماء المتبادل».
من جهة أخرى تسعى القمة إلى دعم خلق فرص العمل في القارة وتعزيز التنمية الاقتصادية لأفريقيا، كما تتطلع الحكومة البريطانية لأن تكون القمة «خطوة أولى نحو تحقيق هدف المملكة المتحدة المتمثل في أن تكون أكبر مستثمر من بين مجموعة السبعة (G7) في أفريقيا».
وتحظى هذه القمة الأولى من نوعها في المملكة المتحدة خلال السنوات الأخيرة، باهتمام رسمي كبير من طرف الحكومة البريطانية، التي ستعمل خلالها على تقديم مستوى الجودة العالية والحجم الكبير لاستثمارات الملكة، وخاصة مدينة لندن، التي تعد مركزا عالميا للاستثمارات الدولية عالية الجودة، كما أن القمة ستقدم للأفارقة منصة لعرض فرص الاستثمارات في بلدانهم.
ومن المنتظر أن تشارك في القمة مؤسسات مالية دولية على غرار البنك الدولي، البنك الأفريقي للتنمية وصندوق النقد الدولي، وستعرض محفظاتها وتطلق مبادرات لتعزيز مستوى الاستثمارات في أفريقيا.

اترك تعليقاً