النعمة / الوالي يشرف على يوم تحسيسي وتوجيهي حول المشاريع بالولاية

انطلق مساء اليوم الجمعة في مباني المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالنعمة عاصمة الحوض الشرقي لقاء تحسيسي وتوجيهي لحاملي المشاريع وشرح أهداف برنامج “مشروعي مستقبلي”.
ويندرج هذا اللقاء التأطيري الذي يدوم يومين في النعمة برامج الحكومة الهادفة إلى محاربة البطالة وخلق فرص تشغيل لائقة للشباب عن طريق إنجاز مبادرة “مشروعي مستقبلي” دعما للتشغيل الذاتي وإنشاء مشاريع لصالح الشباب.
وأوضح الوالي المساعد السيد محمد عبد الله ولد محمد عبد الرحمن في كلمة بالمناسبة أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا لمكونات “مشروعي مستقبلي” حيث سيتم تمويل وإنجاز (٣٠) مشروعا على مستوى ولاية الحوض الشرقي.
وحث المشاركين على استغلال الفرصة للاستفادة من العروض التوجيهية والتأطيرية التي ستقدمها بعثة من وزارة التشغيل والشباب والرياضة والتركيز على المشاريع التي تنطلق من الواقع وتراعي خصوصية الولاية الثقافية ومقدراتها الاقتصادية للمساهمة في التنمية المحلية وخلق فرص للتشغيل.

سيدي محمد ولد محمد الطالب المدير العام للمعهد العالي للشباب والرياضة بدوره قدم شرحا وافيا عن المشاريع مؤكدا أنها من ميزانية الدولة ويلزم المشروع ضمان عمل دائم لثلاثة أشخاص كما يجب أن يكون له مردودية كبيرة تساهمة في الرفع من الاقتصاد المحلي للولاية العريقة المترامية الأطراف.

وحضر اللقاء حاكم مقاطعة النعمة والمدير الجهوي للتشغيل والشباب والرياضة وبعض القادة الأمنيين وعدد من ممثلي المجتمع المدني والجمعيات الشبابية بولاية الحوض الشرقي.

 

 

اترك تعليقاً