النعمة / مصنع الألبان يطلق حملته التحسيسية والتسويقية وسط حضور باهر

أشرف والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد إواه في بمنى دار الشباب بالنعمة عاصمة على إنطلاقة حملة تحسيسية وتسويقية تقوم بها الشركة الموريتانية لمنتوجات الألبان في النعمة بحضور مديرها العام محمد ولد محمد آسكر والمندوب الجهوي للتنمية الريفية د.كامرا كوندرا وحاكم مقاطعة النعمة ونائبها وعمدة البلدية ورئيسة المنظمة العالمية للهجرة والسلطات الأمنية وجمع كبير من المنمين والشخصيات البارزة والمجتمع المدني والمنظمات الشبابية والأندية .

تهدف هذه الحملة التي تدخل في برنامج تطوير شعبة الألبان الذي أطلقها الوزير الأول المهندس إسماعيل ولد الشيخ سيديا الى إنشاء قطب تنموي رعوي وزراعي في الولاية .

وبالمناسبة تدخلت شخصات هامة من المنتخبون ورؤساء رابطات رعوية تمجورت مداخلاتهم حول أهمية المصنع ومردويته الكبرى على الولاية وخاصة المنمين مطالبين بالنهوض بهذا الصرح التنموي الهام التي يعتبر ركيزة أساسية في التنمية المحلية وخاصة في ولاية الحوض الشرقي .

هذا وأعطى والي الحوض الشرقي إشارة إنطلاقة الحملة الهادفة الى التحسيس والتسويق لمنتجنا المحلي من حليب بقراتنا “امبراكه .وام صكعة وو” الحليب الذي يصنع بأيادي مهندسين موريتانيين من شبابنا البررة مؤكدا هلى الأهمية لكبرى التي يوليها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للشركة التي تعتبر فاتحة التنمية المحلية

الوالي خلال كلمته شكر المدير العام للمصنع مشيدا بجهوده التي أعطت صورة كاشفة للشركة من خلالها عرفت المعوقات وأتخذت الوسائل للتغلب عليها.

الوالي طالب من الجميع عدم إستهلاك الألبان المستوردة والبعد عن عرضها في المناسبات العامة متعهد بتعميم على الادارة المحلية في الولاية باستعمال اللبن المحلى في جميع الادارات.

هذا وأكد الوالي أن هناك إستراتجة هامة لتوحيد سعر الأعلاف كما سيتم توفير المياه في المناطق التي تندر فيها رغم أنتشار واسع للحيوانات وبناء نقاط تجميعية للبن وخاصة في الأماكن ذات الكثافة الحيوانية .

أختتم الحفل بعرض عام ومفصل قدمه المدير العام للشركة محمد ولد محمد آسكر لعملية التسويق والطريقة ستتم بها مؤكدا توفير المستلزمات المادية واللوجتية لذلك كما تم تقسيم أكياس من لبن إنكادي على بعض الأطفال الذي يعانون سوء التغذية في المركز الصحي بالمدينة.

اترك تعليقاً