غزواني: إنشاء صندوق للتضامن الاجتماعي ومكافحة كورونا

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء، إنشاء صندوق خاص للتضامن الاجتماعي ومكافحة فيروس كورونا، بلغت مساهمة الدولة فيه 25 مليار أوقية قديمة، ومفتوح أمام من يرغبون في المساهمة فيه.

وأعلن ولد الغزواني في خطاب موجه للشعب الموريتاني أن الصندوق سيمكن الدولة من اقتناء كافة احتياجات البلد من الأدوية والمعدات والتجهيزات الطبية المرتبطة بالوباء.

وأضاف ولد الغزواني في خطاهب تخصيص خمسة مليارات أوقية قديمة لدعم 30 ألف أسرة فقيرة، من الأسر المعالة من طرف النساء والعجزة وذوي الإعاقة، أغلبها في نواكشوط بإعانة مالية شهرية طيلة ثلاثة أشهر.

كما أعلن تحمل الدولة لكافة الضرائب والرسوم الجمركية على القمح والزيوت والحليب المجفف والخضروات والفواكه كيلة ما تبقى من السنة، وهو ما سيساهم في تخفيض أسعار هذه المواد الأساسية.

كما أعلن تحمل الدولة لفواتير الماء والكهربلاتء عن الأسر الفقيرة لمدة شهرين، وتحمل الدولة عن اصحاب المهن والأنشطة الصغيرة ولمدة شهرين كافة الضرائب البلدية.

وأضاف أن الدولة ستتحمل عن أرباب الأسر العاملين في قطاع الصيد التقليدي كافة الضرائب والإتاوات المترتبة على هذا النشاط طيلة بقية السنة.

اترك تعليقاً