وزارة الصحة تدخل في تطبيق برنامج “أولوياتي”

في إطار تحقيق برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ” تعهداتي”، قام وزير الصحة هذا الصباح بإطلاق أربعة مشاريع كبيرة ستحسن إلى حدٍ كبير من قدرة المواطنين، وخاصةً الأكثر فقرًا، على الولوج إلى الخدمات الصحية. وتتمثل هذه المشاريع في:
– اشتراك الولادة: الذي سيخفض التكلفة الجزافية للحمل و الولادة إلى أربعة آلاف أوقية قديمة فقط يسمح للحوامل بواسطتها من الاستفادة من دعم صحي كامل يتضمن استشارات ما قبل الولادة و الفحوص إضافة لخدمات التوليد بما في ذلك العمليات القيصرية.
– التكفل الكامل والمجاني بجميع المرضى في الإنعاش مراعاةً لتكاليفه الباهظة و التي يصعب على الأغلبية الساحقة من الشعب تحملها؛
– التكفل بجميع تكاليف نقل المرضى المرفوعين بين مختلف البنى الصحية العمومية؛
– توسيع خدمات الإسعافات الطبية للسلامة الطرقية بين المدن.

جرى حفل الانطلاق في قاعة وزارة الصحة للاجتماعات بحضور معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والمندوب العام لوكالة “تآزر” إضافة للأمينة العامة لوزارة الصحة و الطاقم الإداري المركزي بالإضافة إلى مدراء المستشفيات الجهوية الذين شاركوا في الحفل عبر وسائل الاتصال عن بعد.

كما أكد معالي وزير الصحة الدكتور محمد نذيرو ولد حامد خلال خطابه الإهتمام البالغ الذي يوليه رئيس الجمهورية لتحسين الظروف الصحية للمواطنين وسعيه إلى الوفاء بالتزاماته في هذا المجال.

اترك تعليقاً