الرئيسية / الأخبار / شكوى من “إقصاء المجموعة العربية” في مخيم امبرّة للاجئين (نص الشكوى)

شكوى من “إقصاء المجموعة العربية” في مخيم امبرّة للاجئين (نص الشكوى)

%d8%a7%d8%aa%d9%86

وهذا نص الشكوى/ الرسالة:

رسالة من المجموعة العربية في مخيم اللاجئين بقرية امبره الموريتانية إلى رئيس مكتب المفوضية السامية لحقوق اللاجئين في موريتانيا.

تحية إخلاص ووفاء من المجموعة العربية في مخيم امبره للاجئين إلى كل أصحاب النوايا الحسنة ومن يهمهم الأمر ونخص بالذكر هنا لا الحصر السيد رئيس مكتب المفوضية السامية لحقوق اللاجئين مكتب موريتانيا.

سيدي الرئيس نحيطكم علما بأن ما تقومون به من عمل إنساني ومن تدخل في مجال الإغاثة والدعم والعمل الإنساني والخيري بالفعل عمل ملموس و يستحق الإشادة والذكر ولكن للأسف نحن سكان قرية امبرة التي تبعد 18 كلم من باسكنو ونخص باالذكر هنا مخيم العرب الماليين والاعجام الذي تم إنشاؤه عام 2012 والذي يعتبر منطقة خاصة باللاجئين دون تمييز ولا إقصاء، نأسف جدا لما يجري هنا في قريتنا المنكوبة من ممارسات لا إنسانية و من تهميش وإقصاء متعمد وممنهج  للعنصر العربي  المتواجد في هذه المنطقة.

هذا التصرف المشين الذي يقوم به بعض الأشخاص ضدنا  بالتعاون مع السيد Silva الذي هو ممثل المفوضية الذي استخدموه كدمية بين أيديهم و نخص بالذكر هنا السيد اممو آكميلها و السيد الميمون وهم من الاعجام ويحاولون جادين منعنا من الاستفادة من جميع الامتيازات المخصصة للعمل الإنساني وكذلك حرماننا من الدواء وخاصة عبر منظمة اطباء بلا حدود مما شكل كارثة إنسانية في المخيم .

وهؤلاء الأشخاص يعتبرون أنفسهم ممثلين عن اللاجئين من غير تفويض ولا مرجعية قانونية. ومن سوء حظهم انهم وفي الآونة الأخيرة تقدمت إلى المنطقة منظمة acf بتمويل لأصحاب الاحتياجات الخاصة وخصصت لكل جناح  Bloc نسبة من المساعدات وتم إقصاء الجناح رقم 10 وبعض الأجنحة الأخرى التي يقطنها العرب من اللاجئين  الماليين بوثيقة موقعة من طرف الثلاثي: امم، ميمون، سلفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *