بشرى / توقع أمطار غزيرة على الحوص الشرقي والغربي

خارطة انتشار السحب عند الساعة 20:25، وتوجد الإشارة عند مدينة تمبدغةخارطة انتشار السحب عند الساعة 20:25، وتوجد الإشارة عند مدينة تمبدغة

 ازدادت السحب المنتشرة على جنوب الحوض الشرقي كثافة خلال ساعات المساء، فيما استمر انتشار السحب على الحوض الغربي، وإن قلت كثافتها خلال الساعات الأخيرة.

 

وأظهرت معطيات الطقس في المنطقة عند الساعة (20:25)  تمدد سحب كثيفة من جنوب النعمة، وحتى ما بعد مدينة تمبدغة.

 

وكانت معطيات الطقس عند الساعة 17:45 قد أظهرت تركز سحب ماطرة من خفيفة إلى كثيفة على مناطق متفرقة من البلاد، وخصوصا في الحوضين، وأقصى الحدود الغربية مع الجارة السنغال.

 

كما أظهرت تركز سحب ماطرة خفيفة إلى متوسطة عصر اليوم على جنوب الحوضين، ويتوقع أن تكون منطقة شمال وشمال غرب مدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي إلى حدود مدينة ولاته قد شهدت أمطار معتبرة عصر اليوم.
كما تركزت سحب ماطرة متوسطة إلى كثيفة حول مدينة ولاته، وتركزت أخرى على ولاية الحوض الغربي.

 

أما غربا، فانتشرت سحب ماطرة خفيفة على المنطقة أقصى الحدود الغربية الجنوبية مع الجارة السنغال وبالضبط حول مدينة سينلوي، وتتمدد نحو الغرب باتجاه المحيط الأطلسي، ويوجد بعضها داخل الأراضي الموريتانية.

 

وتشير معطيات الطقس، إلى توقع أيام ماطرة على مناطق مختلفة من البلاد، وخصوصا يومي الأحد والاثنين، وتحديدا على الشريط الحدودي الجنوبي مع الجارتين مالي والسنغالي، ويتوقع بإذن الله أن يكون الأحد هو الأكثر غزارة، فيما ستكون ولاية كيدي ماغا هي الأوفر حظا وفقا لهذه التوقعات بحول الله تعالى.

 

كما تشير المعطيات إلى توقع تهاطل أمطار غزيرة بإذن الله على جنوب الحوضين الأربعاء القادم.

اترك تعليقاً