الرئيسية / الأخبار / الحوض الشرقي الوالي المساعد يشرف على إجتماع تحسيسى حول حمى الوادي المتصدع والحرائق

الحوض الشرقي الوالي المساعد يشرف على إجتماع تحسيسى حول حمى الوادي المتصدع والحرائق

أشرف صباح اليوم بمباني الولاية بالنعمة الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي الوالي وكالة السيد محمد ولد الحسين ولد اجيه على إجتماع تحسيسى حول حمى الوادي المتصدع والحرائق حضره جمع كبير من ممثلى الرابطات الرعوية والجزارين والمجتمع المدني.

الوالي المساعد افتتح كلمته بضرورة الدخول في حملة تحسيسية واسعة تقودها الادارة بالتعاون مع المصالح الجهوية والمجتمع المدني والرابطات الرعوية من أجل التحسيس حول خطورة الحرائق و الحالة الصحية لحمى الوادي المتصدع الذي ينتقل عن طريق الحيوان.

الوالي وضح في مداخلته أن الولاية شهدت أربع حرائق جاءت على مساحات كبيرة خلال ثلاثة أيام ، كما اكد ان الحالة الصحية لحمى الوادي المتصدع راح صحيتها شخص من قرية آرشان بمقاطعة ولاتة وحالات اشتباه في مناطق مختلفة في الولاية مؤكدا ان الحالة العامة للمرض لاتدعوا للغلق وتحت السيطرة بفضل التدابير التي إتخذتها المندوبية الجهوية للتنمية الريفية والادارة الجهوية للصحة العمومية.

الوالي طالب بالحد من استعمال الالبان واللحوم التي تعتبر الناقل الاساسي للعدوى الى عند الضرورة مطالبا بطهيهما قبل الاستعمال كما حث على ضرورة استخدام الناموسيات عند النوم.

هذا واستمع الوالي لمداخلات الحضور متعهدا بالعمل على حلها وكان أبرزها النقص الحاد في الناموسيات واتخاذ اجراءات رادعة ضد المخالفين للتعليمات الوقائية ضد المرض.

حضر الاجتماع حاكم مقاطعة النعمة والعمدة المساعدة لبلدية النعمة والمندوب الجهوي للتنمية الريفية ورئيس مصلحة الصحة القاعدية بالإدارة الجهوية للصحة والسلطات الأمنية في الولاية

 

شاهد أيضاً

النعمة / 8 من النواب ذاقوا مع سكان المدينة مرارة قطع الكهرباء هل سيبلغون

ادى صباح أمس الفريق البرلماني المسؤول عن البيئة والتنمية المستدامة زيارة للنعمة عاصمة الحوض الشرقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *