الرئيسية / الأخبار / مفوض حقوق الإنسان يطلق برنامج الأنشطة المدرة للدخل في مقاطعة أمرج

مفوض حقوق الإنسان يطلق برنامج الأنشطة المدرة للدخل في مقاطعة أمرج

telechargement-1النعمة ,  17/11/2016  –  اشرف مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني السيد الشيخ التراد ولد عبد المالك اليوم الخميس في مدينة آمرج بولاية الحوض الشرقي على اطلاق برنامج للنشاطات المدرة للدخل، وذلك في اطار الفعاليات المخلدة للذكرى 56 لعيد الإستقلال الوطني.
ويهدف البرنامج إلى توفير المواد الأساسية بأسعار مخفضة في كافة انحاء مقاطعة آمرج عبر تمويل دكاكين جماعية وماكينات طحين ومجزرة لبيع اللحوم.
واكد مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني ان هذا البرنامج يدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية الرامية الى تحسين ظروف عيش المواطنين الأكثر احتياجا، من خلال تنفيذ سياسات وبرامج تهدف الى محاربة الفقر وتسريع وتيرة النمو في الأوساط الفقيرة.
واضاف ان هذا البرنامج يهدف إلى توفير المواد الأساسية بأسعار مخفضة في كافة انحاء المقاطعة بواسطة تمويل 12 مشروعا مدرا للدخل على مستوى بلديات آمرج ، عدل بكرو ، وبوكادوم، فيما تم تحديد هذه المشاريع وفق نهج تشاركي باشراف من المنتخبين والمستفيدين.
وقال انه لضمان تسيير امثل للموارد فإن المفوضية ستسهر على المتابعة المكثفة لتنفيذ هذه المشاريع وذلك بالتعاون مع السلطات الإدارية.
وحضر حفل انطلاقة البرنامج والي الحوض الغربي السيد محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش وعدد من المنتخبين وقادة الوحدات الأمنية في الولاية.

الوكالىة الموريتانية للأنباء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *