الرئيسية / الأخبار / الشرطة تتصدى لمظاهرات شعبية مطالبة باعدام ولد امخيطير

الشرطة تتصدى لمظاهرات شعبية مطالبة باعدام ولد امخيطير

10615321-17468246استخدمت الشرطة الموريتانية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة، خرجت من المسجد السعودي اليوم الجمعة، مطالبة بتطبيق حكم الإعدام الذي أصدرته المحكمة الجنائية بنواذيبو في حق كاتب مقال مسيء للنبي صلى الله عليه وسلم.
وأغلقت الشرطة والحرس وقوات مكافحة الشغب زوال اليوم أغلب الطرق في وسط المدينة، وخاصة تلك الرابطة بين المسجد السعودي ومسجد ابن عباس، كما حاصرت متظاهرين خرجوا من المسجدين، وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع من أجل تفريقهم.

وبحسب مراسل “صحراء ميديا” بجوار المسجد السعودي، فإن الشرطة حاصرت المتظاهرين داخل باحة المسجد، وتطلق الغاز المسيل للدموع على الجموع التي تحاول الخروج.
وكانت جموع من المصلين قد خرجت من عدة مساجد وسط المدينة، ترفع شعارات وتردد هتافات مطالبة بتطبيق حكم الإعدام الصادر في حق المدعو محمد الشيخ ولد امخيطير، بعد إدانته بالإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم في مقال نشره عام 2013.
وسبق أن أصدرت المحكمة الجنائية بنواذيبو حكماً بالإعدام في حق المسيء، وهو الحكم الذي أكدته محكمة الاستئناف، وتنظر فيه المحكمة العليا والتي من المنتظر أن تصدر حكمها يوم 20 ديسمبر المقبل.

صحراء ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *