الرئيسية / الأخبار / ودان / ابعاد مجموعة محلية من المهرجان (الأسباب مثيرة)

ودان / ابعاد مجموعة محلية من المهرجان (الأسباب مثيرة)

قال مولاي امحمد ولد سيدي عالي، إن مجموعته المحلية تم إقصاؤها من الدعوات الموزعة على سكان مدينة وادان والبلديات التابعة لها لحضور حفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان المدن القديمة في وادان.

واتهم ولد سيدي عالي جهات نافذة في الولاية بالمسؤولية عن إقصاء المجموعة، مشيرا إلى أن السبب يعود إلى تدخل عضو حزب الوئام توت بنت الطالب في لقاء الأطر بأطار مساء 27 نوفمبر الماضي وتهنئتها للرئيس بمناسبة تأكيد عدم نيته الترشح لمأمورية ثالثة؛ حيث كانت المتدخلة الوحيدة التي أشادت بالقرار.

وأضاف ولد سيدي عالي متحدثا للأخبار، أن سبب استبعاد المجموعة يعود إلى طلب تقدمت به بنت الطالب للرئيس بتعبيد طريق “آغماكم” الذي تقيم فيه مجموعته، إضافة إلى اعتذارها عن حضور شيخ المجموعة الحسن ولد زيدان للقاء الأطر في أطار بسبب مرضه.

موضحا أن الجهات النافذة التي لم يحددها “اعتبرت بنت الطالب التي تربطها علاقات اجتماعية بالمجموعة ناطقة باسمها؛ وبالتالي حملتها المسؤولية عن حديثها بشأن المأمورية الثالثة”، حسب تعبيره.

كما أشار إلى أن أطر المجموعة تنشط في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، غير أن انفتاحها سياسيا يجعل بعض أفرادها ضمن أحزاب أخرى.

وأكد ولد سيدي عالي، أن مدينة وادان شاهدة على حضور المجموعة منذ مئات السنين، وتعود لأفراد منها ملكية عدد من الدور المحيطة بالجامع العتيق في المدينة ورثوها عن أجدادهم.

المصدر الأخبار انفوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *