الرئيسية / الأخبار / مطالب للجيش باقالة ولد حدمين ولد محم ولد انجاي

مطالب للجيش باقالة ولد حدمين ولد محم ولد انجاي

نقلت مصادر خاصة لـ”السفير”، أن قادة المؤسسة العسكرية، ابلغوا رئيس الجمهورية شخصياً بأن هنالك أعضاء في الحكومة وشخصيات أخرى “غير مرغوب” فيهم البتة وعليه إبعادهم في أقرب فرصة..

وأوضحت المصادر التي أكدت أن الرئيس وبعد عودته من إجازته السنوية سيجري تعديلاً وزاريا إن لم يقمْ بإقالة الحكومة الحالية وتسمية وزير أول جديد.

وأشارت المصادر إلى أن جنرالات الجيش طالبوا الرئيس بإقالة الثلاثي: يحي ولد حدمين، المختار ولد أجاي، وسيدي محمد ولد محم، على اعتبار أنهم تسببوا في عرقلة العديد من المشاريع التنموية ونقلوا السلطة التنفيذية من جهاز يخدم المواطنين إلى حلبة صراع وتصفية حسابات مع الخصوم، في حين احتكرت الواجهة السياسية لرئيس الجمهورية على مقربين من رئيس الحزب لا يتمتع معظمهم بأي صفة حزبية ما تسبب في عزوف الأطر والوجهاء عن ممارسة العمل السياسي والاكتفاء بالتفرج من بعيد على نشاطاته الخجولة.

مصادر “السفير” خلصت إلى أن قادة الجيش نصحوا رئيس الجمهورية بإعادة الاعتبار إلى أطر ابعدوا بوشايات ذالك الثلاثي، وتسمية حكومة تكنوقراط، قادرة على إدارة المرحلة ولها من الخبرة والتجربة ما يمكنها من وقف “الاحتقان” والتعاطي بإيجابية مع كافة مكونات الطيف السياسي والاجتماعي في البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *