الرئيسية / الأخبار / تحضيرات لزيارة الرئيس لقيادة أركان الحرس

تحضيرات لزيارة الرئيس لقيادة أركان الحرس

بدأت قيادة أركان الحرس في موريتانيا التحضير لزيارة ينتظر أن يؤديها لها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لمقرها في نواكشوط، وأكدت مصادر رسمية للأخبار تحديد موعد الزيارة خلال الأيام القادمة.

وبدأت قيادة الأركان التحضير ميدانيا لهذه الزيارة، حيث من المقرر أن يتجول ولد عبد العزيز في المقار والمكاتب داخل القيادة وأن يعقد اجتماعا مع كبار الضباط فيها، ويستمع إلى شروح حول أبرز المهام المنوطة بها.

وكان ولد عبد العزيز قد قام يوم الثلاثاء الماضي بزيارة لقيادة أركان الدرك بالعاصمة نواكشوط، التقى خلالها قادة القطاع الأمني، كما تابع في قاعات الاجتماعات عرضا مفصلا حول مهام هذا القطاع ومسيرته المهنية منذ نشأته في خمسينيات القرن الماضي وتجهيزاته والتحسينات التي طرأت عليه خلال السنوات الأخيرة.

وتولى تقديم العرض النقيب المهندس سيدنا عالي الحاج حمد، مساعد مدير للمصالح الفنية المكلف بالتقنيات الجديدة للإعلام والاتصال، حيث أبرز جاهزية الدرك الوطني للقيام بالمهام الموكلة إليه والنجاحات التي حققها في الآونة الآخيرة على صعيد محاربة الجريمة والتهريب والاتجار بالمخدرات علاوة على مهامه في ضمان الأمن والأمان للمواطنين المقيمين وممتلكاتهم.

كما زار ولد عبد العزيز غرفة العمليات والمراقبة والتحكم ومركز البحث الرقمي، والتعريف بالجريمة، ومصلحة مكافحة الجريمة السبرانية، واستمع إلى شروح حول وسائل متابعة الوحدات الميدانية وكيفية سبل الاتصال بها بشكل مباشر وفوري علاوة على الدليل الرقمي للعمليات الإجرامية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *