الحوض الشرقي / فضيحة تهز مفوضية الأمن الغذائي!

علمت “صوت الشرق” من مصادر اخبارية مطلعة أن ولد عبد العزيز أعطى تعليماته للمفتشية العامة للدولة بالتحقيق في ملابسات ما يعتبر فضيحة ثقيلة في ملف تسيير مساعدات لاجئي مالي في موريتانيا، بعد ضغوط قوية من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالتحقيق في الملف، . وفتحت المفتشية تحقيقا شاملا تحت رئاسة المفتش العام للدولة عبد الرحمن ولد محمد الذي زار مخيمات اللاجئين الماليين في فصالة “امبرة” بالحوض الشرقي.

وحسب معلومات “السفير” فإن التحقيق أفضى حتى الآن لاكتشاف تجاوزات كبيرة قامت بها مفوضية الأمن الغذائي التي تتولى الإشراف على تسيير المساعدات الدولية ونقلها لللاجئين. وتلخصت التجاوزات حتى الآن في قضيتين اثنين: الأولى تتعلق بعقود نقل المساعدات من النعمة إلى مخيمات اللاجئين في “امبرة” والثانية تتلخص في تقديم أرقام مبالغ فيها عن عدد اللاجئين المستفيدين من مساعدات برنامج الغذاء العالمي والمفوضية العليا للاجئين وهما أكبر هيأتين دوليتين تتوليان تقديم المساعدات للاجئي مالي.

معلومات “السفير” قالت إن التحقيق مستمر هذه الأيام في مفوضية الأمن الغذائي ويشمل تسيير المفوضية للبرنامج منذ العام 2013 وحتى اليوم، ومن شأنه الكشف عن مزيد من خيوط الفضيحة التي تحظى بمتابعة دقيقة من الهيئات الدولية المانحة، وبإشراف مباشر من رئيس الجمهورية.

المصدر

اترك تعليقاً