النعمة: ملتقى تحسيسي ل 30 من قادة الرأي الديني على الاهداف المنشودة من مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي

 بتمويل من البنك الدولي وصندوق الأمم المتحدة للسكان انطلقت في مدينة النعمة اليوم الأحد 2017/07/09 ملتقى تحسيسي منظم من طرف وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلى بالتعاون مع مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي لصلح 30 شخصا من قادة الرأي الديني في ولاية الحوض الشرقي .

وأوضح مستشار والي ولاية الحوض الشرقي المكلف بالشؤون الاجتماعية السيد أبي ولد محمد أمبارك بالمناسبة أن الهدف من الملتقى هو تحسيس المشاركين حول تقنيات الاتصال والاهداف المنشودة من المشروع التي تتمحور حول تغيير المسلكيات الاجتماعية الخاطئة وتعزيز تمدرس البنات وتفعيل ولوج المرأة إلى الخدمات الصحية والتعليمية والصحة الانجابية.

وبدورها أكدت السيدة خادجة بنت محمد المامي مكلفة بمهمة بوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي أن الأسرة تعتبر الخلية الأساسية في المجتمع وإشراكها في التنمية الشاملة شرط أساسي في كسب رهانها، مشيرة إلى أن الوزارة قامت وبالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والمالية وبدعم من شركائنا في التنمية في إطار مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي ، بالعمل على تمكين المرأة من الاستقلالية الاقتصادية والولوج إلى الخدمات الصحة والاجتماعية.

ودعت المشاركين إلى متابعة العروض المقدمة وبثها من خلال استغلال قنوات الاتصال وتقنيات الاعلام والتهذيب لتغيير العقليات والسلوك بخصوص المفاهيم التي يتمحور حولها المشروع.

 

اترك تعليقاً