الحوض الشرقي:الوالي يعلن إنطلاق الأسبوع الوطني للشجرة

صورة من داخل مبنى الولاية -صوت الشرق 2016
صورة من داخل مبنى الولاية -صوت الشرق 2016

أشرف والي ولاية الحوض الشرقي السيد: محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش صباح اليوم علي انطلاق فعاليات الحملة الوطنية للأسبوع الوطني للشجرة التي تنظمها بلادنا في إطار الحفاظ علي البيئة النباتية.و تدوم الحملة أسبوعا كاملا ابتداء من فاتح أغسطس الذي يصادف اليوم الوطني للشجرة.

و كان الوالي برفقة معاونيه من السلطات الإدارية و الأمنية قد أعطي إشارة انطلاق الحملة بغرس عينات من الأشجار في محيط مباني الولاية، كما حث السلطات الإدارية و الأمنية علي نقل التجربة في المرافق الحكومية و الأمنية  الموجودة علي امتداد الحوض الشرقي.

كما نوه السيد: محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش علي الأهمية البيئية و العلمية للشجرة مستقيا تلك الأهمية من قول الله عزّ و جل في محكم كتابه:” أفرأيتم النار التي تورون أأنتم أنشأتم شجرتها أم نحن المنشئون”(الواقعة) و قوله عزّ و جلّ في بداية  نفس السورة:” في سدر مخضود و طلح منضود و ظل ممدود و ماء مسكوب و فاكهة كثيرة لا مقطوعة و لا ممنوعة….”( الآية – صدق الله العظيم).مما يستدل به علي أن نعمة الشجرة لا يعلم كنهها إلا الله و لا يحصي أهميتها بالنسبة للإنسان و الأنعام إلا هو. كما أوصى السيد الوالي المواطنين كافة بالإعتناء بالشجرة داعيا إياهم إلي  أن تبادر  كل أسرة بغرس  شجرة ولو واحدة و الإعتناء بها حتى تكبر و تنمو.

تدوم الحملة أسبوعا كاملا و هي متواصلة حسب الوالي و ستشمل مقاطعات النعمة و جكني و تمبدغه و ينتظر أن تسفر عن غرس مئات آلاف الشجيرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *