النعمه: بدء حفر شبكة مشروع اظهر (صور)

001بدأت الشركة الصينية التي يتبع لها مشروع اظهر بحفر شبكة داخل مدينة النعمة في إطار أعمال المشروع، وتوثق الصور المرفقة جانبا من هذه العمليات.

وقد استغرب بعض السكان المحليين في حديث لموقع الصحراء من لجوء الشركة في بعض أماكن الحفر لشفط المياه التي برزت على عمق أقل من متر في ظل موجة عطش عارمة تعرفها المدينة، خصوصا مع تأكيد السلطات على أن المدينة لا تمتلك مصادر مياه قادرة على إرواء عطش السكان.

وعبر السكان عن شكاواهم من شفط المياه في أحد الأمكنة وسط المدينة قرب المستشفى القديم وفي أحياء سكنية بعيدة نسبيا من مصدر المياه وفق شكاوى السكان.

عملية الحفر هذه تقوم بها فرق عمل تابعة للشركة المشرفة على المشروع مقسمة على محاور عدة في المدينة، حيث شهدت الأحياء الشرقية من المدينة هأعمال الحفر فيما تسبت أعمال الحفر منذ يوم أمس في إغلاق منافذ سوق المدينة من الجهتين الشمالية والغربية.

وطالب سكان المدينة عاصمة ولاية الحوض الشرقي لدى زيارة الرئيس الأخيرة بضرورة تعجيل الأشغال لكي يساعد المشروع على سقاية السكان خصوصا في فصل الصيف.

ويتألف مشروع بحيرة اظهر من جزأين رئيسيين، شمالي يضم مكونتين هما محطة “الدرويش” ومحطة “أمراح البل” المخصصتين لتزويد مدينتي النعمة وتنبدغه وعدد من القرى الواقعة بين المدينتين، وآخر شرقي يستهدف تزويد بلدة” بوقل” ومدن باسكنو وعدل بكرو وآمرج.

 

004_0

005

006

الصحراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *