سكان الحوض الشرقي يقاطعون عيد الاستقلال ويحتجون ضد أطر ووجهاء الولاية

قرر سكان ولاية الحوض الشرقي وخاصة مدينة النعمة عدم الخروج في حشود لإستقبال رئيس الجمهورية محمد ولد العزيز معارضة لأطر ووجهاء الولاية الذين ألفوهم تجارة يبيعونها حيث ومتى شاؤو.

سكان والأرياف رفضوا نقلهم من طرف أطر فشلوا سنين في رفع معاناتهم رافضين بيعهم مقابل دراهيم ومكيفات في مصالح لاترقى لما ييتطلعون إليه.

المقاطعة لم تأتي من فراغ بل جاءت تلبية لرغبتهم في إزاحة الستار بينهم ورئيسهم المحبوب الى قلوبهم محمد ولد عبد العزيز والذي عير واقع الولاية وحولها الى ورشة للإنجازات.