عرض للداخلية على أحزاب المعارضة (تفاصيل)

استدعت وزارة الداخلية لجنة المعارضة المكلفة بلقاءات الحكومة حول آليات تنظيم الانتخابات الرئاسية لاجتماع سيتم مساء اليوم لبحث مستجدات النقاط التي ضمنتها المعارضة في رسالتها السابقة لوزارة الداخلية.
وكان وزير الداخلية قد وافق في لقاء سابق على جميع النقاط باستثناء زيادة ممثلين للمعارضة في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات CENI والتي اقترح فيها إضافة عضوين للجنة وتقليص فترتها لسنتين لكن المعارضة أصرت على مقترح التناصف الذي ينص عليه القانون.
وكان أربعة مرشحين للرئاسيات قد نظمو مؤتمرا صحفيا صباح اليوم طالبو فيه بزيادة آليات شفافية الانتخابات وكررو مطالبتهم بادخال شخصيات معارضة للجنة لأن الاحزاب المشاركة في اللجنة أعلنت جميعها باستثناء حزب واحد لم يحدد موقفه دعمها لمرشح النظام على حد تعبيرهم. 

وحسب المصدر فإن وزير الداخلية سيلتقي لجنة المعارضة اليوم الخامسة والنصف مساء وسيقدم لها عرضا يقضي بإضافة أربعة أعضاء للجنة بدل الاثنين الذين عرضهما في اللقائين السابقين كان آخرهم أمس الثلاثاء.
وتسارع الحكومة تقديم عروضها للمعارضة حيث من المقرر أن تصدر الحكومة في اجتماعها يوم غد الخميس مرسوم استدعاء الهيئة الناخبة والذي يمنع القانون بعده أي تغييرات في شكل الترتيبات المتخذة لإجراء العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *