النشرة اليومية الصادرة عن اللجنة المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ

صدرت اللجنة المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ اليوم الأحد نشرتها حول الاوضاع في مختلف أنحاء الوطن.

ويمكن الاطلاع على هذه النشرة من خلال الرابط التالي :ضغط هناا\

من هنا

الولاية المكان الأضرار طبيعة التدخل الملاحظات
 

فك العزلة

 

الخدمات الأساسية والمساعدات

الحوض لشرقي

 

مقاطعة باسكنو  

انطلاق الأشغال لزيادة طول الحاجز الواقي لمدينة باسكنو

 

بدأت المياه تتراجع عن بعض أحياء المدينة.

 

كوركول مقاطعة أمبود  مدينة امبود تم سقوط بعض الأعمدة الكهربائية نتيجة لشدة الرياح مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المركز الصحي للمدينة  

 

لبراكنه مقاطعة امبان  

غمرت مياه النهر بعض المزارع المستصلحة من طرف شركة صونادير على مستوى قرية روفي آودي الواقعة على بعد 40 كلم جنوب شرق امبان على ضفة النهر.

 

تم إيفاد بعثة إلى عين المكان لتقييم الوضعية.
مقاطعة امبان

قريتي خير الله و داولل

تسبب الحاجز الواقي لقريتي خير الله و داولل في حبس المياه عن المزارع المستصلحة لهذه القرى وصلت بعثة إلى عين المكان لدراسة الوضعية بغية إيجاد الحلول المناسبة.
كيدي ماغا مقاطعة سيلبابي

مدينة سيلبابي

 

وصول بعثتين من وزارة الإسكان والعمران و الاستصلاح الترابي ومؤسسة “إسكان” إلى مدينة سيلبابي في إطار تهيئة مناطق الإيواء للأسر التي انهارت منازلها بسبب الأمطار.

مقاطعة سيلبابي

مركز التاشوط الإداري

 

وصول بعثة من وزارة المياه و الصرف الصحي إلى مدينة  كوراي  لإصلاح محطة التصفية التي تزود مدينة سيلبابي بالمياه الصالحة للشرب و ستشرف هذه البعثة أيضا على إصلاح شبكة مياه التاشوط التابعة لمقاطعة سيلبابي.

 

 

إنشيري مدينة اكجوجت اكتملت عملية إحصاء المتضررين في المدينة.
مدينة اكجوجت اكتملت إجراءات تحويل مركز الاستطباب  إلى مباني مدرسة تكوين المعلمين و ينتظر اليوم تزويده بالمولد  الكهربائي اللازم لتمكين إجراء العمليات.

 

اترك تعليقاً