مصادر بوركينابية رسمية: لا صحة لخبر إقالة الصحفية التي حاورت بيرام ولد اعبيدي

nathalie-kaore1نفت مصادر رسمية بوركينابية لتقدمي نبأ إقالة المديعة  ناتلي كاور Nathalie Kaore التي استضافت بيرام ولد الداه ولد اعبيدي و إقالة مديرة الإذاعة Danielle Nougayere. مؤكدة أن ما قاله الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ عارِ من الصحة تماما.

و حسب مصادر من Le Balai Citoyen تحدثت لتقدمي فإن ضغوطا كبيرة مارستها السلطات الموريتانية على نظيرتها البوركينابية بهذا الخصوص غير أنها لم ترضخ لها بحجة أنه لا إعلام رسمياً في بوركينا فاسو الجديدة، و إنما كل وسائل إعلامها حرة و تخدم الوطن و الحقيقة لا تخدم الأنظمة و لا الأشخاص.

و في سياق متصل استدعى الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين يوم أمس سفير مالي في نواكشوط محمدو ادياغوراغا للاحتجاج على زيارة بيرام ولد اعبيدي لمالي و اجتماعه برسميين ماليين، و حضور بعضهم لمحاضرة له عن “العبودية في موريتانيا”.

و في اتصال لتقدمي بمسؤول مالي رسمي، فضل عدم الكشف عن هويته، قال إن موريتانيا ظلت طوال الأعوام الماضية تستقبل  على أعلى المستويات جماعات مالية متمردة و مسلحة، و حتى تجار مخدرات مطلوبين أمام العدالة المالية، و توفر لهم مساكن و إقامات في نواكشوط، ثم تُكبِر على مالي استقبالها لناشط حقوقي يدافع عن كرامة الإنسان.

و قال المسؤول المالي إن مالي مستعدة لاستقبال كل المدافعين عن الحرية و حقوق الإنسان على أراضيها.

تقدمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *