وزارة المياه تعد سكان اركن بسقيهم من بئر اكديرني 2020

وزارة المياه تعد سكان اركن بسقيهم من بئر اكديرني 2020

إلتقت مجموعة من المنحدرين من قرية اركن – التابعة لمقاطعة باسكنو – صباح اليوم الخميس الأمين العام للوزارة المياه والصرف الصحي بطلب منه.

أطلعوه خلاله على تفاصيل مشروع سقي قرية اركن المتعثر منذ زمن، والعراقيل التي حالت دون إنجازه، وطبيعة المنطقة الرعوية والزراعية، وحاجة السكان الماسة إليه.

جاء ذلك عقب وفقة احتجاجية نظمتها المجموعة صباح اليوم أمام وزارة المياه والصرف الصحي بنواكشوط للمطالبة بسقي قرية اركن.

وقد أجرى الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي بحضور ممثلي المجموعة – محمد الأمين سيدي بوبكر وسيدي محمد شيخنا الطالب – اتصالا بمدير الشركة الوطنية للمياه، الذي أخبره ببرمجة سقي اركن من بئر اكديرني الارتوازية.

وأضاف الأمين العام للوزارة أن إكمال مشروع سقي اركن على أجندة عمل وزارتهم لسنة 2020، مشيرا إلى تكرار المطالبة بإكماله من قبل (الفاعلين سياسيين).

وتعهد الأمين العام للمثلي المجموعة بإكمال المشروع فور صرف مزانية 2020، المرتقب منتصف الشهر الجاري، مطالبا منهم العودة إليه، في العشرين من شهر يناير الجاري، ليطلعهم على الإجراءات العملية لإنجاز المشروع.

هذا وكانت وزارة التجهيز والنقل قد تنازلت مؤخرا لوزارة المياه والصرف الصحي عن بئر اكديرني الارتوازية، والتي تعود ملكيتها للشركة الصينية المنجزة لطريق بنكو باسكنو.

اترك تعليقاً