صوت الشرق تنشر تصريح ماكي صال بعد الإعلان عن حالة إصابة بمرض كرونا الخطير

قال الرئيس السنغالي ماكي صال إن الطاقم الصحي في البلاد “سيبقى معبئا من أجل الوقاية، ومواجهة ورصد وباء كوفيد 19″، مضيفا أن “السنغال جاهزة ونحن نثق في طواقمنا الصحية، التي أثبتت جدارتها في الماضي”.
ودعا ماكي صال في تغريدتين نشرهما على حسابه على “تويتر” بعد الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، المواطنين إلى “الهدوء والسكينة، واليقظة تجاه كوفيد 19”.
وحث الرئيس السنغالي في تغريدتيه مواطني بلده، على “الامتثال الصارم لتعليمات خدمات الصحة والسلامة، سبيلا إلى تجنب انتشار المرض”.
وكان وزير الصحة السنغالي عبد الله ديوف قد أعلن اليوم في مؤتمر صحفي، عن ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا، بالسنغال، تعتبر الثانية في غرب إفريقيا، بعد إعلان نيجيريا الأسبوع الماضي عن تسجيل أول حالة إصابة في أراضيها.
وأوضح الوزير السنغالي، أن المصاب فرنسي يعيش بالسنغال، وعاد إلى البلاد في 26 فبراير الماضي، مضيفا أنه “كان على اتصال منذ ذلك الحين بزوجته وطفليه وجرى وضعه في الحجر الصحي بمستشفى في العاصمة دكار”.
وإلى جانب السنغال، أعلنت تونس اليوم عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس، كما أعلنت كل من الجزائر ومصر تسجيل حالات إصابة جديدة.

اترك تعليقاً