رئيسة شبكة ” موريتانيا أولا ” تناشد المنتخبين و الولاة و رجال الأعمال بالتبرع لتوفير الأغذية للفقراء…

ناشدت رئيسة شبكة ” موريتانيا أولا – مواطن نموذجي ” السيده بنت ينجى النواب و العمد و الولاة و رجال الأعمال بالتبرع و المشاركة في توفير الأغذية لفقراء البلد و خاصة الأسر التي لا معيل لها..

و في حديث صباح اليوم لمراسل أخبار نواذيبو المتجول ، طالبت بنت ينجى كافة المسؤولين و المنتخبين بلعب دورهم الحقيقي و المتمثل في انتشال الفقراء من الحالة المزرية التي كانوا أصلا يعيشونها و التي تفاقمت بفعل أزمة فيروس كورونا ، حيث أثر حظر التجول كثيرا على هذه الأسر المتناثرة في جهات موريتانيا الأربعة ، من الحوض الشرقي إلى تيرس زمور …
و أضافت الناشطة المدنية أن شبكتها و التي تضم عشرات المنظمات و الجمعيات تتلقى لحظة بلحظة صرخات قادمة من ضعفاء و فقراء و محتاجين ( من مكاتب الشبكة المنتشرة في الولايات أل 15 ) ، لا يطلبون سوى غذائهم اليومي ، لذا وجب علي تقول السيدة و هي تذرف دموعا غلبتها ، أن أضرخ بملئ فمي : يا عمد و يا نواب و يا ولاة و يا رؤساء جهات و يا رجال أعمال مدوا أيديكم لإخوتكم ، لا تنسوهم و أنتم تشبعون بطونكم بما لذ و طاب من نعم الله !! :

–  فكروا في سيدة تعيل أطفالا توفي والدهم أو عجز و لم يعد بإمكانها أن تجلب لهم من العيش ما يكفي بفعل حظر التجول الذي تسببت فيه أزمة كورونا !!!

– التفتوا إلى سيد متقاعد لم يعد بإمكانه مزاولة أعمال كانت تدر عليه فتاتا من المال يسد به أفواها جائعة تنتظر بلهفة عودته من ” العمل ” !!
– أغيثوا أطفالا يعيشون في كنف خال أو خالة أو عم … فرضت عليه ” نخوته ” و علاقة الدم ، عدم التملص منهم و رعايتهم رغم ضآلة دخله أن يشركهم في خبز بالكاد يوفره لفلذات كبده…!!

و في نهاية حديثها أشادت السيدة ” في تأثر كبير ” بالدور الذي يقوم به قطاع إعلام شبكتها و الذي ينعش أفراده المتواجدون في الولايات أل 15جموعات على وسائط التواصل الإجتماعي للتوعية و التحسيس حول مخاطر فيروس كورونا و حول تجاهل الأغنياء و ميسوري الحال لوضية إخوة لهم تقلب عليهم الزمن و لم يعد بمقدورهم توفير عيش عائلاتهم !!

باباه ولد عابدين – أخبار نواذيبو

اترك تعليقاً