الحوض الشرقي / تلقيح مائة وعشرة ألاف رأس من الابل والأغنام وعلاج إثنى عشر الف حصيلة اسبوعين من حملة التلقيح في الحوض الشرقي

أطلقت المندوبية الجهوية في ولاية الحوض الشرقي منذو أسبوعين حملة تلقيح ضد المرض المنتشر في الحيوانات والذي ينتقل الى الانسان ويسمى الحمى الوادي المتصدع .

المندوب الجهوي للتنمية د .كامرى كوندرا في رده على سؤال لوكالة صوت الشرق حول الاجراءات المتخذة من طرف المندوبية لمنع انشاء المرض ، اكد ان المندوبية أوفدت خمسة فرق مزودة بالادوية والملتزمات الضرورية الى انحاء الولاية موزعة على النحو التالي

بعثتان لمقاطعة ولاتة و بعثة لمقاطعتي انبيكت لحواش وباسكنو كما اوفدت بعثة لمقاطعة تمبدغة مرورا ببلدية انوال واطويل وبعثة لمقاطعة جكني مركزة اكثر على مركز اعوينات ازيل.

كوندرا اوضح ان البعثات لقحت اكثر من 110 آلاف راس من الابل والاغنام وعالجت 12الف من الحيوانات المصابة بالمرض فيما استفادت 58 الف راس من عملية الرش ضد الباعوض.

المندوب الجهوي طالب باليقظة وقلة التنقل لاصحاب القطعان من الابل والاغنام كما طالب بالابلاغ عن اي حالات ظهور للمرض مبشرا ان الاوية والامكانيات جميعها متوفرة بجميع اشكالها وان المندوبية رهن الاشارة.

اترك تعليقاً