بشرى / الإعلان رسميا عن موعد مسابقة دخول مدارس الإمتياز للسنة الدراسية 2021/2020

أعلنت وزارة التهذيب الوطني و التكوين التقني و الإصلاح اليوم الجمعة عن تاريخ استقبال ملفات الترشح لمسابقات ولوج ثانويات الإمتياز على عموم التراب الوطني.

وجاء في بلاغ صادر عنها أن مسابقة دخول ثانويات الإمتياز 2020 ستجري يوم الأحد 22 نفمبر 2020 عند الساعة الثامنة صباحا بجميع عواصم الولايات اضافة الى العاصمة نواكشوط.

و سيتم استقبال ملفات الترشح لدى الإدارات الجهوية للتهذيب الوطني، كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة ظهرا، ابتداء من يوم الأحد فاتح نفمبر إلى غاية الأحد 15 نفمبر .2020

وستفتح مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية من ثانويات االمتياز أمام الناجحين في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية 2020 ، الحاصلين على 100 نقطة فما فوق.

كما ستفتح مسابقة دخول السنة الخامسة رياضيات من ثانويات الإمتياز أمام التلاميذ النظاميين الذين يدرسون في السنة الرابعة الثانوية من التعليم العمومي أو الخاص، الناجحين في امتحان شهادة الدروس الإعدادية 2020 مع ضرورة الحصول على رقم وطني دراسي، أي ناجحين في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية.

و يتكون ملف الترشح من :
– طلب خطي يحمل رقم و مركز المترشح في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية 2020 ، بالنسبة للمترشحين لدخول السنة الأولى و مركز و رقم المترشح في امتحان شهادة ختم الدروس الإعدادية 2020.
– نسخة من عقد الازدياد وصورة بطاقة التعريف أو ما يعادلها .
– صورتان شمسيتان حديثتان.

حظا موفقا

اترك تعليقاً