“الهابا” تزور مقر نقابة الصحفيين الموريتانيين

إيجاز

استقبلت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء أمس بمقرها وفدا من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، برئاسة عضو  مجلس السلطة ماء العينين ولد امبيريك، وعدد من أطرها وذلك ضمن عملية إحصاء المؤسسات والهيئات الصحفية في البلد التي أطلقتها السلطة.
رئيس الوفد أكد في بداية حديثه أن الزيارة تدخل في إطار عملية الإحصاء التي أطلقتها السلطة والهادفة إلى الوقوف على الواقع الذي يعيشه الحقل الصحفي بمختلف جوانبه، مضيفا أن السلطة تسعى إلى معرفة التحديات التي يواجهها الحقل في مختلف الجوانب.
من جانبه رحب نقيب الصحفيين الموريتانيين بوفد السلطة العليا، وتمنى له التوفيق في مهمته النبيلة والصعبة.
وأعرب نقيب الصحفيين الموريتانيين عن استعداد نقابة الصحفيين الموريتانيين لمواكبة مختلف الإصلاحات التي تعتزم السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية القيام بها، والتي تأتي ضمن توجه رسمي بإصلاح القطاع مبرزًا دور النقابة فى إطلاق هذ الإصلاح الذى سيعلن عنه قريبا، مؤكدًا فى نفس السياق ثقة نقابة الصحفيين الموريتانيين في برنامج قيادة الهابا فى المرحلة الراهنة.
وخلال حديثه انتقد  النقيب واقع التمييع الذي يشهده الحقل، منذ عدة سنوات، مطالبا أعضاء اللجنة بتحمل المسؤولية ونقل الوقائع بأمانة دون تحيز أو انحياز،مطالبا في معرض حديثه أن هيئة أو مؤسسة لا تتوفر على أبسط المقومات لا يمكن مقارنتها بهيئة، أو مؤسسة موجودة على أرض الواقع وتحترم القوانين والنصوص المنظمة لها.
وطالب نقيب الصحفيين الموريتانيين بضرورة حسم تمثيل الصحفيين الموريتانيين، وضبط الحقل من الميوعة التي أضرت بسمعة ومكانة البلد.
وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة داخل مقر نقابة الصحفيين الموريتانيين، اطلع خلالها على المعدات والتجهيزات التي تتوفر عليها النقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *