النعمة / والي الحوض الشرقي يشرف على إطلاق أعمال ورشة حول الوساطة الرعوية والزارعية في الساحل

أشرف صباح اليوم بدار الشباب بالنعمة والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد إواه على إنطلاق أعمال ورشة حول الوساطة الرعوية والزراعية في الساحل لصالح 51 من الوسطاء قدموا من 31 بلدية من الولايات الحدودية بموريتانيا وجمهورية مالي المجاورة.

تهدف الورشة التي تدوم يومين والمنظمة من طرف مركز الحوار الإنساني الممول من طرف الإتحاد الأروبي ومملكة الدانمارك الى تبادل الخبرات بين الوسطاء من الدولتين الشقيقتين في السلم المجتمعي و الطرق الناجعة والسلمية لحل النزاعات المحلية وإرساء مفهوم التصالح بين المجتمعات.

الوالي في كلمته بالمناسبة أكد على ضرورة العمل معا من أجل تعزيز السلم بين الجارتين وخاصة في المجالين الزراعي والرعوى مطالبا بضرورة التسلح من الورشة الهامة من أجل مواكبة الحكومات التي تعمل معا على تعزيز العلاقة بين الجارتين الشقيقتين موريتانيا وجمهورية مالي.

ليحيل الكلمة لممثل مركز الحوار الإنساني السيد عبد الله ولد محمد عالي الذي أكد ان الورشة ستساهم في إرساء ثقافة السلم والحوار بين المجتمعات المتجاورة للحد من النزاعات المرتبطة بالموارد الطبيعية وذلك بفضل الدور الهام الذي يقوم الوسطاء المحليين الذين تم تكوينهم من طرف مركز الحوار الانساني.

عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد (الجودة) بدوره ر%