النعمة / حاكم المقاطعة يشرف من قرية ميمونه على انطلاق حملة تحصين للمواشي

أشرف صباح اليوم السبت الموافق 2021/01/29 ، حاكم مقاطعة النعمة السيد محمد أحييد ولد سيدي يحي بقرية ميمونة ببلدية آكوينيت على عملية إنطلاقة حملة تحصين للمواشي منظمة من طرف وزارة التنمية الريفية ، تهدف الحملة إلى تلقيح مليون وخمسين رأس من الغنم والمعز وماتين و سبعون ألف من البقر على مستوى ولاية الحوض الشرقي ضد أمراض طاعون المجترات الصغيرة المعروف ب “بودميعة لغنم” والتهاب الرئة المعدي ذات الجانب المعدي عند الأبقار المعروف ب “قرج” وذلك من أجل القضاء على المجترات الصغيرة والتهاب الريئة المعدى في أفق سنة 2027.

الحاكم أكد خلال مداخلته بالمناسبة على ضرورة المشاركة بفعالة في حملة التلقيح لضمان سلامة المواشي من الأمراض الفيروسية كما حملهم مسؤولية إبلاغ المنمين الغائبين وتوعيتهم على أهميها.

رئيس مصلحة الصحة الحيوانية بإدارة المصالح البيطرية حبيب الله ولد حبيب الله بدادي أكد أن العملية تحسيسية بامتياز كما تهدف الى توعية المنمين وخاصة في المقاطعات التي لوحظ فيها تقاعس كبير عن التلقيح ضد هذه الأمراض الخطيرة من أجل القضاء عليها.

هذا وأكد د.كامرى كوندرا أن الفرق جاهزة بسيارتها ومعداتها للتدخل في أي مكان من الولاية وأنها رهن الإشارة و ماضية في تنفيذ مهامها كما يراد أن تكون .

حضر عملية الانطلاقة العمدة المساعد لبلدية آكوينيت وممثلين عن الرابطات الرعوية في الولاية وجمع كبير من المنمين.

 

 

 

اترك تعليقاً