الحوض الشرقي / اطلاق البرنامج الوطني للتغذية المدرسية من مركز بوسطيله الإداري

أشرف من مركز بوسطيله الإداري صباح اليوم الإثنين الموافق 2021/01/08 وفد حكومي ضم وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” ومفوض الأمن الغذائي، ووالي الحوض الشرقي ورئيس جهته  على انطلاق البرنامج الوطني للتغذية المدرسية والذي من خلاله سيتم إفتتاح 10 كفالات على مستوى المركز الإداري الحدودي.

يهدف هذا البرنامج حسب وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد محمد ولد ماء العينين ولد أييه الى تطوير سياسات التعليم لتعزيز إقامة المدرسة الجمهورية ومكافحة الفقر وضمان الأمن الغذائي ومحاربة التمييز وحرصا منا على ذلك إفتتحنا البرنامج الوطني للتغذية المدرسية من مركز بوصيطلة الإداري من أقصى الشرق الموريتاني لتوصيل الخدمات للمناطق النائية والهشة إستجابة لتطلعات رئيس الجمهورية و نتفيذا لبرنامجه “تعهداتي”.

هذا وتحدث كل من القائمين على مندوبية تآزر ومفوضية الأمن الغذائي وممثلين عن الشركاء الدوليين عن دورهم في هذا البرنامج الغذائي دعما للكفالات المدرسية لتعزيز المدرسة الجمهورية المدرسة التي يجد فيها كل طفل موريتانيى الفرصة التى تمكنه من تنمية مواهبه وطاقاته ضمن جو تعليمي مشبع بالقيم النبيلة التى تستقي منابعها من ديننا الاسلامي الحنيف وثقافتنا الثرية العربية الافريقية.

المدرسة التى تجمع بين الأصالة والمعاصرة وتحتضن الجميع دون تمييز وفى جو من التلاحم الاجتماعي يوفر للأجيال الصاعدة كل متطلبات التعليم الجيد..

جرى انطلاق البرنامج الوطني للتغذية المدرسية بحضور حاكم مقاطعة تمبدغه ورئيس مركز بوسطيله الإداري وعمدة بلدية كومبي صالح والمدير الجهوي لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقنى والإصلاح وعدد من المسؤولين الجهويين والسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *