الحوض الشرقي / تنظيم ورشة تكوينية لصالح 40 من شيوخ المحاظر

أشرف الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي الوالي وكالة محمد ولد الحسين ولد إجيه اليوم الجمعة بمباني الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بمدينة النعمة على افتتاح ورشة تكونية لصالح 40 من شيوخ المحاظر بولاية الحوض الشرقي حول مكافحة العنف المبني على النوع.

تهدف هذه الورشة التكوينية المنظمة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة والتي تدوم ثلاثة أيام إلى التحسيس حول ضرورة مكاحة ظاهرة العنف لما لها من مخلفات سلبية على التنمية.

 

الوالي المساعد أكد بالمناسبة أن هذا النشاط يدخل في خطة وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الرامية إلى تطبيق برنامج رئيس الجمهورية ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”خصوصا المتعلق منها بتنمية الموارد البشرية والقضاء على التهميش والغبن من خلال وعي تنموي يخدم الإنصاف والعدل وختم كلمته بالشكر لصنوق الأمم المتحدة للطفولة ” اليونسيف” وعلى تداخلاتها السخية التي مكنت الحكومة في تنفيذ جزء كبير من برامجها ، مطالبا المشاركين بضرورة التسلح من التكوين وتجسيده واقعا.

وبدوره قال السيد شيخن ولد محمد ولد الشيخ التراد مدير التخطيط والبرمجة و التعاون والإحصاء بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي،أن هذا النشاط التكويني يدخل في إطار الجهود المبذولة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لحاربة ظاهرة العنف المبنى على النوع (أهدافه – أشكاله-محاربته) ونشر الوعي لدى الساكنة بضرورة محاربته ونبذه.

ليشكر صندوق الأمم المتحدة للطفولة على ما قدمه من دعم في سبيل إنجاز خطة عمل وبرنامج للتوعية، شاكرا المشاركين على تلبية الدعوة،

حضر إنطلاق أعمال الورشة الحاكم المساعد لمقاطعة النعمة والمدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي والسلطات الأمنية في الولاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *