رئيس الجمهورية يجتمع بأطر و وجهاء الحوض الشرقي

التقى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأربعاء في تمبدغه بالأطر والوجهاء في ولاية الحوض الشرقي.

وشكر فخامة رئيس الجمهورية في بداية اللقاء ساكنة الولاية على الاستقبال الحار الذي خصصوه له والوفد المرافق رغم الظروف المناخية الصعبة والانشغالات المتعددة.

وقال إن ولاية الحوض الشرقي تلعب دورا محوريا في التنمية الاقتصادية الاجتماعية للبلاد.

وفسح رئيس الجمهورية المجال، بعد ذلك، للمشاركين في الاجتماع لطرح مشاكلهم واستفساراتهم ورؤيتهم المستقبلية لتحديث وعصرنة الثروة الحيوانية الوطنية.

وبدوره رجب والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه بفخامة رئيس الجمهورية، باسم سكان الولاية وامتنانهم لفخامته على هذه الزيارة الميمونة.

وقال إن الهدف من اللقاء هو التبادل مع الأطر والوجهاء حول رؤيتهم لسبل تحقيق تنمية مستديمة في الولاية وطرح مشاكلهم المتعلقة بتدخل قطاعات الدولة.

وتمحورت مداخلات الأطر والوجهاء حول ما اتسم به هذا العهد من تهدئة للوضع السياسي للبلاد وتحقيق السلم الاهلي وإرساء قواعد تنمية اقتصادية متوازنة وفي مقدمتها جعل ولاية الحوض الشرقي قطبا اقتصاديا، ويدخل في هذا الاطار تنويع تخصصات مصنع الألبان وزيادة تصنيع مشتقاته.

وأشادوا بوفرة الألبان واللحوم في الولاية، مطالبين بالعناية بصحة الحيوان وبإنشاء معهد بيطري في الولاية للعناية بالثروة الحيوانية وتوسيع وتنويع مزرعة انبيكت لحواش واستصلاح السدود والمقدرات المائية التي تزخر بها ولاية الحوض الشرقي وإنشاء بنك للتنمية الحيوانية وتخطيط مدينة النعمه والحد من التقري العشوائي وفك العزلة عن بعض مناطق الولاية.

وطالب البعض بحل مشكلة العطش في بعض قرى مقاطعة اظهر وزيادة المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية في الولاية وباستفادة مدينة ولاته من شبكة مياه اظهر.

ونوه البعض بنجاعة سياسة الدولة للتصدي المبكر لجائحة كوفيد 19.

وحضر الاجتماع أعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *