ويتواصل العطاء {فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ}

محمدي احمد الني خبير إقتصادي
محمدي احمد الني خبير إقتصادي

إيمانا منها بالنهضة الجديدة والنهج التنموي للحكامة الرشيدة بقياد الوزير الأول محمد ولد بلال المطبقة لبرنامج تعهداتي فإن ساكنة قرية ازريبه والقري التابعة في بلدية بنكو يثمنون الجهود التي تقوم بها الحكومة والقيادة العليا وبشكل خاص التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بالإهتمام بالمواطنين وحل مشاكلهم ؛ويعد هذا ترجمة لبرنامج أولوياتي الموسع الذي يركز بشكل كبير على المجالات الإجتماعية والتنمويه مثل الزراعة والمياه والصيد والتعليم.

إن المناخ السياسي وجو التهدئة الحالي   لبرهان قاطع علي التحولات والإصلاحات الكبيرة التي تقوم بها الدولة خدمة للبلاد والعباد .
وعملا بالتوجيهات السامية لفخامة الرييس محمد ولد الشيخ الغزواني بتقريب الخدمة من المواطنين وعلى سبيل المثال وتحديدا قرية ازريبه استقبل معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد سيدي إحمد ولد محمد مجموعة وازنة من ساكنتها بمقر اقامته في في فندق البركة بالنعمة بصدر رحب واخلاق رفيعة ومهنية عالية وتم بحث مجمل القضايا المتعلقة بساكنة ازريبه بكل مسؤولية  .
ومن المعروف أن مياه المنطقة بصفة عامة مياه سطحية تتأثر بمنسوب المياه الموسمية ارتفاعا وانخفاضا.

هذا ويواصل المسؤولون من الجهات والمصالح المعنية تزويد القرية بالماء الشروب من بحيرة اظهر عن طريق الخزان الموجود بقرية بنكو .

سكان قرية ازريبه واثقين أن الجهات المختصة مهتمة بالموضوع وتبحث له عن حلول عاجلة بعيدا عن ممارسات التشويه والمحاولات اليايسة للنيل من الحكومة وممثيليها .
قرية إزريبة من أقدم قرى بالمنطقة وقد تم انشاؤها من طرف الوالد المعلوم أحمد رحمه الله عام 1986 وبجهوده الخاصة . فقد حفر بها أربعة أبار وشيد مدرسة وشجع الأهالي علي الزراعة والتنمية الحيوانية والتعليم لأهميتهم الكبرى في البقاء والضامن للاستقرار.
إبن مؤسس القرية الإطار البارز والمتحدث باسمها محمدي احمد الني يسير غلي نهج سلفه ويضاعف جهوده حيث شييد سد زراعي كبير وتم تسييجه سعيا للحفاظ على منسوب المياه وارتفاعها في الآبار ، كما قام بتسييج منطقة زراعية موسمية قرب القرية وحفر آبار ارتوازية بالتعاون مع  عمدة بلدية بنكو السيد محمد الأمين محمد لقظف مما ساهم في توفير المياه للعديد من قري البلدية بالمجان من بينها بئر ارتوازي بوجد في وسط قرية إزريبه.

هذا وقد وفر السيد محمدي أحمد الني كامل تجهيزات البئر الإرتوازية علي حسابه الخاص وكذلك صيانتها واصلاحها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *