النعمة / الوالي يفتتح أياما تشاورية حول الاستراتجية الوطنية للشباب


أشرف صباح اليوم الجمعة الموافق 2021/04/09 ،بدار الشباب بالنعمة والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد إواه على إفتتاح أيام تشاورية لعرض الإستراتجية الوطنية للشباب 2020-2024 ، المنظمة من طرف وزارة التشغيل والشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسف والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لصالح ممثلي الشباب والمديرين الجهويين للتشغيل والشباب والرياضة بولايات الحوضين ولعصابة وتكانت والتي تدوم يومين.

والي الحوض الشرقي أكد في كلمته الإفتتاحية أن الفئة الشبابية تحتل أولوية مركزية في تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لذا تسعى الحكومة جاهدة الي مواءمة السياسات القطاعية لتلبية حاجاتهم،في مجالات التعليم والتكوين وتوفير التشغيل اللائق، وبناء القدرات ليتحمل الشباب مسؤولياتهم كاملة وليساهموا في بناء الوطن.

هذا وطالب الوالي المشاركين في التكوين بضرورة المشاركة الفعالة في الأيام التشاورية و التعبير عن آرائهم واقتراحاتهم، نيابة عن نظرائهم في الولايات التي يمثلونها .

المستشار الفني لوزير التشغيل و الشباب والرياضة المكلف بالشباب والترفيه المصطفى ولد بون باب أكد أن الوزارة بالتعاون مع شركائها الدوليين تعكف على الإستراتجية الوطنية للشباب 2020-2024 ، في مجال التكويل والتمويل وخرق فرص العمل لإمتصاص البطالة خاصة في الفئة الشابية وأكد أن الورشة تدخل في إطار برنامج أولويات الموسع الذي يحرص رئيس الجمهورية من خلاله على رفاهية الشباب.

حضر إفتتاح الأيام التشاورية حاكم مقاطعة النعمة وعمدة البلدية والمدير الجهوي للتشغيل والشباب والرياضة ورئيس المجلس الجهوي و نائب مقاطعة النعمة و السلطات الأمنية في الولاية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *