وزير التجهيز والنقل يعطي إشارة انطلاق صيانة طريق الطينطان لعيون

أعطى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد رفقة المدير العام لمؤسسة أشغال صيانة الطرق السيد تيام أمادو تيجان اليوم 11 اغسطس 2021 إشارة انطلاق أشغال الصيانة بالجزء الأول من الطريق الرابط بين الطينطان والعيون.

وستشمل أشغال الصيانة التي تدوم شهرا واحدا و تمتد على طول 26 كلمتر كمرحلة أولى، صب طبقة اسفلتية بسماكة 3 سنتمتر مع معالجة 234 ألف متر من التشققات و حوالي 16 ألف متر مربع من الحفر.

واستمع معالي وزير التجهيز والنقل إلى عرض خرائطي حول متوقع الآليات التي تم رصدها للتدخلات الاستعجالية لمعالجة أي اعطاب أو أضرار قد تسببها امطار الخريف والتي تموقعت في امبود وبدأت التدخلات على مستوى طريق فم لكليته وفي لعيون وبدأت التدخلات على مستوى ولاية لعصابة وفي النعمة وبدأت التدخلات على مستوى مدينة ولاتة.

وتعتمد هذه الفرق الفنية على تجهيزات فنية تشمل آليات شحن و تسوية وتهيئة بالإضافة إلى شاحنات وصهاريج وناقلات معدات .
كما عاين معالي الوزير انتهاء أشغال حماية بعض المنشآت المائية على مستوى الشبكة الحضرية بمدينة لعيون وكذا شق طرق لفك العزلة عن احياء لمغيطي ولكنيبة المنفذة من طرف مؤسسة أشغال صيانة الطرق.

رافق معالي وزير التجهيز والنقل خلال الزيارة التفقدية وإطلاق الاشغال المستشار الاعلامي ومديرو البنى التحتية الممولة بموارد الدولة والخارج وصيانة الطرق والمدير العام لمؤسسة اشغال صيانة الطرق والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العمومية وعدد من اطر القطاع .

اترك تعليقاً