وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد يصرح في ختام زيارته للحوضين

أدلى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم الخميس 12 اغسطس 2021 بتصريح لوسائل الاعلام الرسمية وذلك في ختام زيارته لولايتي الحوض الشرقي والغربي التي عرفت تدشين منشآت طرقية وجسور .
وأكد معالي الوزير ان هذه الزيارة التي قادته لولايتي الحوض الغربي والحوض الشرقي، تأتي في إطار التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والتي توجه الحكومة إلى مشاريع تنموية غايتها المواطن الموريتاني.
وقال معالي الوزير أنه في هذا الاطار بدأ أمس بإطلاق اشغال المقطع الطرقي الرابط بين مدينة الطينطان و قرية الريان ،ومدينة العيون، والذي شهدت تهالكا شديدا حيث اصبح المواطن السالك لهذا الطريق يعاني .
وابرز معالي الوزير أن الوقوف اليوم على هذا الطريق هو من أجل التأكد أن الاشغال تواصلت.
واشار معالي الوزير أن العمل في المشروع يتمثل بإضافة طبقة اسفلتية بسمك 3سم، بشكل يضمن زيادة العمر الافتراضي بسنوات قادمة.
معالي الوزير اكد أنه تم البدأ في دراسة إعادة بناء طريق الطينطان لعوينات ، وعند انتهائها ستعمل الحكومة على تعبئة الموارد المالية لإعادة بناء هذا المقطع من الطريق الحيوي .
واضاف معالي الوزير أن الزيارة مكنته أيضا من الإطلاع على وضعية الشبكة الحضرية بمدينة لعيون والتي اعطيت إشارة انطلاقة الاعمال فيها قبل ثلاثة أشهر من تاريخ هذا اليوم تقريبا ، وقد عملت مؤسسة اشغال صيانة الطرق على إيجازها إضافة إلى تعزيز حماية المنشآت المائية في الشبكة الطرقية ، وفتح محاور لفك العزلة عن بعض الاحياء الشعبية.
وعن الزيارة الحوض الشرقي أكد معالي الوزير أنها تهدف إلى تدشين منشآت بنية تحتية مهمة، منها الطريق الرابط بين النعمة وأشميم الحلقة الأولى من الطريق مابين النعمة و انبيكة لحواش، ولذي تم انجازه من قبل تجمع شركتي ATTM وMTC ،وقد تمت فيه الاشغال حسب احترام دفتر الالتزامات. إضافة إلى تدشين منشأتين مائيتين إحداهما جسر أمات لعكاريش والاخرى جسر لكراع لخظر والتي كانت تشكل نقطة عبور صعبة في فصل الخريف حيث كانت الفيضانات والسهول تشل حركة المرور لعدة أيام وقد تم انجازها في وقت قياسي، أما جسر لكراع لخظر فأوضح معالي الوزير أنه جسر حيوي يربط بين بلدية أم افنادش وبلدية المبروك مع عاصمة ولاية الحوض الشرقي (النعمة ) مشيرا أن هذا الجسر يتكون من 55 غرفة إضافة إلى أنه سد للمياه كي يستفيد منه المواطن في المشاريع الزراعية مما سيعكس أثرا إيجابيا على حياة المواطنين.

رافق معالي الوزير في زيارته للحوضين ومديرو البنية التحتية الممولة بموارد الدولة والخارج وصيانة الطرق والمدير العام لمؤسسة اشغال صيانة الطرق والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العمومية وعدد من اطر القطاع .

اترك تعليقاً