النعمة / ملاك سوق الجزيرة (سوق البطحاء) يوجهون رسالة لرئيس الجمهورية لحماية ممتلكاتهم

في كلمة شاملة ومفصلة  لأحد ملاك سوق الجزيرة في النعمة المعروف محليا بسوق البطحاء السيد مولاي إعل ولد أشريف ولد مولاي عبد لكريم والناطق الرسمي لملاكها ناشد  رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني عبر الوالي الحوض الشرقي وحاكم المقاطعة ورئيس المجلس الجهوي بإنصافهم وصون ممتلكاتهم التي قاربت المليار والتي شيدو بها دكاكنهم في قطعهم الأرضية  في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وجائحة كورونا .

الملاك السوق عبرو على لسان ممثلهم ولد أشريف أنهم يملكون الوثائق الملكية وهي التي من خلالها حصلوا على إذن بناء لاكنهم تفاجؤوا بحملات تضليلية على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها ساحة عمومية وأنها سدت المنفذ الوحيد للمدينة رغم أن الأسبوع الماضي شهدت المدينة تهاطل أمطار تجاوزت 65 مم دون أن تتلف شيئا وقد مرت السيول بانسيابية تامة.

ولد أشريف أكد أن ملاك السوق لاشيء عندهم فوق قرارات الدولة وقوانينها وهم مستعدون لتطبيقها وجاهزين لذلك لاكن يجب أن يراعي فيها جميع الجوانب وخاصة العدل والإنصاف.

وطالب في كلمته وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي بالنظر في القضية بحكمة وأن لا يتسرع في اتخاذ قرارات قد يكون تنفيذها أميل إلى الفساد من الإصلاح.

ملاك السوق أكدوا أنهم لم يغتصبوا أرضا لأحد وأنهم شيدو سوقهم نهارا جهارا كان ينبغي أخذ القرارات في الوقت المناسب.

وختم كلمته مناشدا رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بتدخل عاجل لإنقاذ مملتلكاتهم من الضياع في ظل أزمة مالية فرضها الوباء عالميا ومحليا.

الفيديو التالي يحمل تفاصيل أكثر

اترك تعليقاً